أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 29th January,2001 العدد:10350الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ذو القعدة 1421

عزيزتـي الجزيرة

تعليم البنات
نرسل الشيكات للملاّك حال ورودها
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فإشارة لما نشر بجريدة الجزيرة بعددها رقم 10327 وتاريخ 11/10/1421ه تحت عنوان متى تصرف الرئاسة مستحقاتنا عن المباني المستأجرة لمدارس بشأن تأخر صرف استحقاقات المدارس المستأجرة.
نفيدكم بأنه بناء على المكرمة السامية وبتوجيه من معالي الرئيس العام فقد قامت الرئاسة بجهود لتنفيذ الأمر السامي الكريم وتم فعلا صرف أجرة كل مبنى بشيك باسم المالك وقد وردت بعض الشيكات وتم تسليم بعض الملاك لها وسوف تقوم الرئاسة بارسال الشيكات حال ورودها من وزارة المالية لادارات التعليم لتسليمها لأصحابها.
هذا ما أحببنا ايضاحه.
شاكرين ومقدرين تعاونكم ولكم تحياتي
***
النقل رهن بتوفر الشروط
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, وبعد:
فإشارة لما نشر بجريدة الجزيرة بعددها رقم 10292 وتاريخ 6/9/1421ه تحت عنوان طرقنا الأبواب فهل يتحقق الأمل في نقلنا بشأن طلب نقل معلمة بحركة التعليم الخاص.
نفيدكم أنه لم يتم نقل أي معلمة إلا بعد توفر ضوابط معينة للنقل أهمها وجود استغناء عن المعلمة من المنطقة المنقولة منها ووجود حاجة لها في المنطقة المنقولة لها ولم يتم نقل أي معلمة بحركة التعليم الخاص إلا بعد توفر الشروط المشار إليها أعلاه.
هذا ما أحببنا ايضاحه.
شاكرين ومقدرين تعاونكم ولكم تحياتي
***
الرئاسة تعد المعلمة
لأداء أدوارها التربوية
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فإشارة لما نشر بجريدة الجزيرة بعددها رقم 10301 وتاريخ 15/9/1421ه تحت عنوان وجهوا المؤهلات غير التربويات لأعمال ادارية بشأن المؤهلات غير التربوية وعدم اجادتهن للتعليم, نفيدكم بأن الرئاسة تسهم في اعداد المعلمة الاسهام الذي يعدها لأداء أدوارها التربوية والتعليمية عن طريق:
* دورات تدريبية للرفع من كفاءة المعلمة تربويا وتعليميا من خلال مراكز التدريب بالمناطق والمحافظات التابعة لادارات التعليم ويتم تنفيذ هذه البرامج على شكل محاضرات، ندوات،حلقات نشاط، ورش عمل.
* جهود الاشراف التربوي حيث تقدم المشرفة التربوية حسب الاختصاص التوجيهات والمتابعة المستمرة للنهوض بمستوى المعلمة تربويا وتعليميا.
* اتاحة الفرصة للمعلمات الحاصلات على الشهادة الجامعية من كليات غير تربوية بالدراسة لمدة عام في الكليات التربوية للحصول على الدبلوم التربوي.
* التعاميم والتوجيهات من قبل الرئاسة المستمرة بضرورة اتباع الأساليب التربوية في علاج مشكلات الطالبات وكيفية التعامل معهن ومراعاة المرحلة العمرية للطالبات وما يشملها من خصائص نفسية واجتماعية وسلوكية.
* الخريجات من الكليات التربوية لهن الأفضلية في التعيين قبل خريجات الكليات غير التربوية وذلك حسب شروط وقواعد المفاضلة بموجب نظام الخدمة المدنية.
هذا ما أحببنا ايضاحه.
والله الموفق.
أحمد بن يحيى النجعي
مدير عام الاعلام التربوي والعلاقات العامةن

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved