أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th January,2001 العدد:10352الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,ذو القعدة 1421

الفنيــة

دوزنة
مثلث برمودا بضلع واحد
كثيراً ما تحدث الناس عن مثلث الأغنية العربية السعودية وحددوا أضلاعه بالفنانين محمد عبده، طلال مداح، عبادي الجوهر على أن الأخير فيه اختلاف ولكن بعد رحيل الفنان طلال مداح وانخفاض مستوى ما يقدمه الفنان عبادي الجوهر عن السابق فقد بقي لهذا المثلث ضلع ثابت وهو محمد عبده والبقية مختلف في أمرهم فهناك من يضع إلى جانب محمد عبده الفنان عبدالمجيد عبدالله والفنان راشد الماجد.
ولكن الذين شاهدوا مهرجان قطر للاغنية العربية وخصوصا الليلة الاولى لا أعتقد انهم يشكون في ان الفنان أبوبكر سالم هو الضلع الثاني الثابت في ذلك المثلث فقد نثر أبو أصيل ابداعه المعهود عنه وكان يتعامل مع الغناء تعامل الكبار وقدم على ضوء ذلك اروع اعماله باحترام كبير لفنه وجمهوره حتى وهو يجلس على الكرسي كان يطلب العذر من الجمهور, الامر الذي اصبح المتلقي يفتقده في كثير من الفنانين حتى ان بعضهم من قلة احترام الجمهور يمسك برأسه ويتظاهر بأنه مصاب بالدوار لكي يخرج من الحفلة اي نوع من الفنانين هذا وأي طرب ذلك الذي يقدمه هؤلاء المرشحون لتكوين المثلث السعودي, وأعتقد ان استمر الناس في ترشيح انصاف الفنانين فسنلجأ إلى تصنيف المثلثات الى المثلث الماسي والمثلث الذهبي والمثلث الفضي ونزولا إلى الخشبي وأقصد الذي يتكون من ثلاثة الواح وأتمنى ألا نرى ذلك المثلث.
عبد الرحمن اليوسف

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved