أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th January,2001 العدد:10352الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,ذو القعدة 1421

القرية الالكترونية

بدأ الهجوم بخطأ بشري وتحول إلى هجوم إغراقي
مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يحقق في إغراق مواقع مايكروسوفت وCNN
* سان فرانسيسكو د,ب,أ
بدأ فريق من خبراء تأمين الكمبيوتر بمكتب التحقيقات الفدرالي إف,بي,آي تحقيقات يوم الجمعة الماضي حول هجوم لمتسللين على مواقع شركة مايكروسوفت على شبكة الانترنت فيما قال خبراء الأمن في الشبكة ان هناك صعوبة في الدخول الى موقعين رئيسيين من مواقع الشركة لليوم الرابع على التوالي.
في الوقت ذاته صرحت متحدثة باسم شبكة تلفزيون CNN الاخبارية بأن اثنين من مواقع الشبكة الرئيسية على الانترنت توقفا عن العمل لمدة تقل عن ساعة يوم الجمعة الماضي لمشكلة داخلية وليس بسبب عملية تسلل, وقالت الشبكة:
انها ما زالت تحقق لمعرفة ما اذا كان العطل ناجما عن مشكلة فنية أو خطأ بشري، ولكنها استبعدت احتمال أن يكون بسبب هجوم لأحد المتسللين.
وذكرت شركة كينوت سيستيمز التي تراقب أداء الانترنت أنه رغم ان متصفحي الشبكة تمكنوا من الدخول الى موقعي مايكروسوفت إلا ان الاتصال كان ينقطع مع الموقع قبل ان يتم تحميل الصفحات بالكامل.
ووفقا لما أوردته شبكة ZSNet لأخبار التكنولوجيا يبدو أن الهجمات جزء من هجوم متسللين على أنظمة الكمبيوتر بمايكروسوفت حيث حدث عطل يوم الخميس الماضي يبدو انه كان ناجما عن هجمات على الشركات التي توجه متصفحي الانترنت الى مواقع مايكروسوفت.
وأكد متحدث باسم FBi في سياتل أن خبراء الحكومة يحققون في حادث يوم الخميس ولكنهم قالوا انهم لم يتأكدوا بعد أنه هجوم من قبل متسللين.
وقد استمر العطل لمدة ساعتين تقريبا ومنع ملايين المستخدمين من الوصول الى مواقع مثل MSN.com وهو ثالث أكثر المواقع شعبية على الانترنت, وجاء العطل الذي يشتبه انه بسبب هجوم لمتسللين بعد يوم واحد فقط من تسبب خلل فني في تعطيل معظم مواقع مايكروسوفت لمدة 24 ساعة تقريبا.
وتأتي الأعطال المحرجة في الوقت الذي تحاول فيه مايكروسوفت تحسين صورتها بين عملائها.
فقد بدأت الشركة حملة دعاية تتكلف 200 مليون دولار يوم الاثنين الماضي لتبيان مزايا برامجها مقارنة ببرمجيات شركات أوركل وibm وصن مايكروسيستيمز وشعار الحملة هو برمجيات لعمل ذكي .
وقال إريك سيجيل كبير مستشاري الانترنت بشركة كينوت لأمن أنظمة الكمبيوتر: نجح الهجوم بنسبة 100% لمدة ساعتين تقريبا وذلك في اشارة الى العطل الذي أصاب مواقع مايكروسوفت الخميس الماضي.
وأوضح سيجيل أن هناك عيبا فنيا في تصميم شبكة مواقع مايكروسوفت يجعل منها هدفا سهلا لعمليات التسلل التخريبية مشيرا الى ان الأعطال التي أصابت تلك المواقع يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين تبرز هذا العيب.
وأضاف مستشار أمن الكمبيوتر ان ذلك العجيب قد يؤدي الى اختفاء مواقع مايكروسوفت من على شبكة الانترنت تماما في حالة تعرض تلك المواقع لهجمات مكثفة متزامنة لمجموعة متسللين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved