أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th January,2001 العدد:10352الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,ذو القعدة 1421

محليــات

مساء الأحد القادم
نائب أمير القصيم يفتتح دورة طب الباطنة بتخصصي بريدة
* بريدة ناصر الفهيد:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء يوم الاحد القادم فعاليات افتتاح الدورة التدريبية المكثفة السادسة لطب الباطنة التي ينظمها مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة وادارة التعليم الصحي بالمنطقة بالتعاون مع الكلية الملكية بأدنبرة وذلك في قاعة المحاضرات الكبرى بالمستشفى.
صرح بذلك لالجزيرة الدكتور ياسر بن سعيد الغامدي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الذي أضاف ان هذه الدورة يشارك فيها 40 طبيبا وطبيبة متدربين منهم أربع عشرة طبيبة سعودية وعشرون طبيبا سعوديا وأربعة أطباء غير سعوديين من داخل المملكة واثنان أطباء غير سعوديين من دولة قطر الشقيقة.
ويحاضر ويدرب في هذه الدورة كوكبة من الأطباء الاستشاريين والأساتذة من الجامعات وكليات الطب السعودية ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ومستشفى الملك فهد للحرس الوطني بالرياض ومستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ومستشفى الملك سعود بعنيزة ومستشفى بريدة المركزي بالمشاركة مع الأساتذة المحاضرين من الكلية الملكية لأمراض الباطنة بأدنبرة الزائرين وهم الدكتور اندرو وليامز استشاري أمراض الجهاز الهضمي والدكتور روبرت جرانت استشاري الأعصاب.
وتستمر الدورة لمدة ستة ايام عمل يتلقى فيها المتدربون سلسلة من المحاضرات العلمية المكثفة المتخصصة في فروع أمراض الباطنة المتخصصة وكذلك تدريبا عمليا لفحص وتشخيص وعلاج حالات اكلينيكية سريرية منتقاة بدقة.
وتنتهج هذه الدورة أسلوباً علميا متطورا يطبق لأول مرة في الشرق الأوسط ويدعى PACES وهذا يعني ان الدورة تطبق مفهوماً جديداً وأسلوباً متطوراً في التعليم الطبي وهو التقويم العملي للمهارات السريرية.
الجدير بالذكر ان برنامج حفل الافتتاح يتضمن آية من الذكر الحكيم ثم كلمة الدكتور هشام بن محمد ناضرة مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ثم كلمة الدكتور اندرو ويليامز ممثل الكلية الملكية بأدنبرة ثم كلمة الدكتور ياسر بن سعيد الغامدي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved