أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th January,2001 العدد:10352الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

لاعب الطائي المغير يتحدث لـ الجزيرة
احترم تاريخ هذا الرجل,, وبيدرو مكسب للطائي,,!!
الدوري دخل مرحلة خروج المغلوب,,!! وهجر الأغرب,,!!
حائل فرحان الجارالله:
يقول ان (الصعودلا يزال في الملعب),, ويتحدث عن التغيير الذي حدث في مستوى فريقه مطلع الدور الثاني من دوري الدرجة الاولى,, والصراع والتنافس القوي الذي يجمع فرق الصدارة من اجل الصعود!! واشياء اخرى نطالعها من خلال الحوار الذي اجرته (الجزيرة) مع لاعب وسط الطائي الخلوق عمر المغير,,
* هبط مستواك كثيرا,! ماذا حدث,,؟!
صدقني لا ادري,,! ربما يكون بسبب هبوط الفريق الى الدرجة الاولى,, وما صاحبه من تأثيرات نفسية سيئة طالت افراد الفريق دون استثناء,, وربما يعود ذلك للاصابة القوية التي تعرضت لها,.
وعموما اشعر انني بدأت استعيد كامل لياقتي البدنية,, واعود الى مستواي بالتالي,, اتمنى ذلك بصراحة,, وفي الطائي نأمل ان نعيد شيئاً من بريق فارس الشمال وعودته الى مصاف الاندية الممتازة,, وان نرسم السعادة في قلوب جماهير الاشهب,.
* هل تغيير الجهاز الفني للفريق هو السبب في عودة الفريق الى الصدارة,,؟!
المدرب البرازيلي (بيدرو) يملك عدة مميزات لم اجدها في المدرب السابق (لولا),,! منها تنوع التكتيك,, وحرصه الشديد على الجانب اللياقي,, وحرصه على النظام بصورة لم ألحظها سوى لدى المدربين الاوربيين,, وهو يولي الجانب النفسي أهمية كبيرة,.
اعتقد ان ادارة النادي وفقت كثيرا بالتعاقد مع هذا المدرب,, وفي حالة استمراره فسيفيد الفريق,, المدرب السابق لا احمله كامل المسؤولية ولكنه يتحمل جزءا كبيرا من مسؤولية انخفاض مستوى الفريق,, مع احترامي لتاريخه التدريبي الجيد، على الاقل بالنسبة للدوري السعودي,, ولكنه لم يوفق,.
* لكن هناك من حملكم مسؤولية التفريط بالنقاط خلال الدور الاول,,!
أخالف من يقول ذلك,, فنحن في الفريق (نحترق من أجل ان نرى الطائي في المقدمة,, هذا ليس دفاعاً عن زملائي اللاعبين ولكنها الحقيقة,, أوافقكم انه كانت هناك الكثير من الاخطاء ولكنها عموماً كانت مشتركة بين الجهاز الفني واللاعبين,, ومادامت الادارة قد قامت بكل الخطوات المناسبة وعاد بالتالي الطائي الى وضعه الطبيعي فهذا يكفي,.
* قطعتم شوطاً كبيراً نحو الصعود,,!!
لا يزال الصعود في الملعب,,! والفرص متاحة لأكثر من خمسة فرق ابدت استعدادا وتنافسا بحثا عن الصعود,, وإن اعتقد البعض ان الطائي قد اقترب من الصعود فمن وجهة نظري ان مثل هذا الشعور كفيل بتدمير كل ما بنيناه منذ انطلاقة الدوري,, ارجو من زملائي عدم الاستماع لمثل هذه الاشياء فلا زال المشوار طويلاً,, اثق بقدراتنا الفنية ولكن الترشيحات المبكرة ربما تؤثر علينا سلباً وربما تضعنا تحت ضغوط نفسية كبيرة,, اتمنى الا تحدث,,!!
* تفرط بالتشاؤم,,!!
لا,, لا,, ليس الى هذا الحد,,! ولكن كما قلت لك ان الفرصة لا زالت متاحة للجميع للمنافسة على الصعود,, وكل فريق سيبذل كل جهده من اجل الفوز,,,, فكما لنا طموحات,, فلهم ذات الطموحات,, والآمال,.
* إذاً كيف ترى مبارياتكم القادمة,,؟!
حاسمة,, حساسة,, وشبيهة بمباريات خروج المغلوب,, فالدوري يتجه الى المنعطف الاخير والحاسم,, وبأمانة اصبح فريقنا بحاجة ماسة لوقفة جماهيره اكثر من اي وقت مضى,, حضورهم الكثيف ومؤازرتهم كفيلان بإلهاب حماس اللاعبين لتخطي الحواجز القادمة نحو خط النهاية,.
* ومن ترشح للصعود,,؟!
المستويات متقاربة بشكل كبير على الرغم من تقلب النتائج,, وهذا الأمر يصعب عملية تحديد فرق بعينها للصعود,, الأربع الاوائل تبدو حظوظهم هي الاكبر في هذا الاتجاه,.
وبالنسبة لنا فلدينا العزيمة والاصرار للصعود,,!
* من لفت نظرك من الفرق,,؟!
كما قلت لك سابقاً فالمستوى العام للفرق متقارب مع فوارق بسيطة,,! ولكن الذي استغربت له هو فريق هجر,, فقد قدم معنا مباراة رائعة جدا,, واندهشت للمركز المتأخر الذي يحتله,,!
* نعود الى الطائي,, هناك بعض الاخطاء التي تتسبب بولوج اهداف كثيرة,,!!
* نتفق انه لولا الاخطاء لما سجلت الاهداف,, ففي كل مباراة تكون هناك بعض المؤثرات السلبية التي تحدث بسببها الاخطاء,, ولكن الطائي من مباراة لأخرى يرتفع مستواه كثيرا مع المعالجة الفنية التي يقوم بها المدرب.
وهنا اود التأكيد على امر هام يخص فريقنا,, وهو فيما يتعلق بالاستقرار على مستوى تشكيلة الفريق,, والتي نفتقدها كثيراً في مباريات عديدة,, بسبب الاصابات والايقافات,,!!
* هل تود اضافة شيء آخر,,؟!
من خلال جريدة الجزيرة نعد كافة الطائيين بأن نبذل كل جهودنا في سبيل اعادة الطائي الى صورته الفنية الرائعة وبتضافر وتعاون الجميع سنكون عند الوعد بإذن الله,, وأطالب جماهير الطائي الغفيرة بالحضور الكثيف لمؤازرتنا كما اعتدنا منهم دائماً,.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved