أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th January,2001 العدد:10352الطبعةالاولـي الاربعاء 6 ,ذو القعدة 1421

مدارات شعبية

صدى
ويتواصل عبث المجلات!!
فوزان الماضي
لم يكن بودي ان أقطع التواصل مع القارئ الكريم خلال الفترة الماضية وسيتواصل لفترة قادمة لولا ظروف عملية يعرفها أبو حمد ولم يكن بودي كذلك ان تكون عودتي بهجوم قد يعتبره البعض قاسياً وقد يعتبره البعض الآخر منصفا ولكن اهمية الموضوع اجبرتني فعلا على قطع هذا التوقف ولو مؤقتا فلنذهب للموضوع.
* * *
الكثير حارب محرر هذه الصفحة لانه قال ذات يوم (مجلات العبث الشعبي) ولانه حذر من عبث هذه المجلات ولانه كتب عن بعض مواضيعها الداعية للتبرج والفساد بطريقة أو بأخرى، وثبت لنا ان الحميدي كان محقا في رأيه لتعاقب دسائس تلك المجلات ابتداء من تعليم الغزل للشباب ومرورا بتفسير بعض الحقائق التاريخية غير القابلة للجدل ووصولا لمهزلة عبثية اخرى ولن تكون الأخيرة عن ما اسموه (ملكة جمال المملكة) وبالرغم من ان يد الرقابة طالت بعض صفحات هذا التحقيق لكن الهدف النيشان واضح وجلي فيما بقي من صفحاتها.
بدأ الكاتب بوصف الفكرة وتبرير الغاية ثم تبجح بقوله (يزعل من زعل ويرضى من رضى) فعلا (اذا لم تستح فاصنع ما شئت) فاذا قل الدين وذهب الحياء وليس هناك ما يخسره الكاتب (لا غيرة دينية ولا وطنية ولا اسرية ولا ماضياً يخاف على سمعته) عندها سيكتب ما يحلو له اذا أعطي الفرصة لتحقيق أهدافه السقيمة والعقيمة, وقد يكون بعض الكتاب لا تنطبق عليهم الصفات السابقة ولكن يستغل كأداة لتحقيق اهداف الاخرين فيصبح الفعل لغيره واللوم عليه.
لنعود للموضوع الذي حاول كاتبه او كاتبوه ايهام القارئ ان هناك فرصة مواتية لاختيار (ملكة جمال) وفق معايير اسلامية دينية!! يا للعجب العجاب!! ضحك على الدقون عيني عينك!!
وجعلوا من المملكة العربية السعودية هدفا لهذا الهراء وبث سمومهم بين مراهقين ومراهقات لا يقدرون خلفيات الأمور,.
ولكن مكانة المملكة الدينية تضير البعض بل تقتل البعض الآخر، واستهدفوا الفرد وهو جزء من المجتمع فاذا أفسدوا الافراد فسدت المجتمعات والعكس صحيح لذا برزت خطورة تلك التحقيقات التي تدعو لفساد الفرد فقد استخدموا اساليب عرض مغرية باستعراض المناطق وما يميز فتياتها من جمال باسلوب يتنافى جملة وتفصيلا مع تعاليم الدين الاسلامي فكيف بهم يضعونها تحت مظلة الدين وهو منهم براء؟!
* * *
لن أطيل عليكم، فالهدف واضح والغاية غير نبيلة وثبت كلام الأخ الحميدي عندما طالب بوضع حد لهذا التطاول ولكن ما من مجيب؟!
فكم كنت أتمنى من الجهة الرقابية في المملكة التي قامت بقطع صفحتين من هذا التحقيق بأن تمنع دخول الاعداد التي بها مثل هذه المواضيع بالكلية لان القارئ سيعرف الموضوع مما بقي من صفحات والفضولي سيجد بغيته في الحصول على الجزء المنزوع بطرق اخرى اصبحت ميسرة في زمن الانترنت.
فكان الاولى حجب هذا العدد لتقليل شريحة القراء من ناحية ولتوجيه ضربة قوية لتلك المجلة تسويقيا لان المملكة وكما هو معروف اكبر سوق لمثل هذه المجلات فلو اتخذ مثل هذا القرار ولو لمرة واحدة سيجعل مسؤولي المجلات يفكرون الف مرة قبل نشر اي موضوع يتنافى مع اهدافنا.
* * *
إفاضة


بقول كلمة حق ويضيق من ضاق
الرجل ساس وفصل مع طيب تعريب
وما يذبحك ياكود من يشبع وباق
قول قديمٍ ثابتٍ له تجاريب


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved