أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

وصفها أبو الراغب بأنها هراء
شارون: عرفات سيقلب الحكم الأردني ليقيم دولة فلسطينية
* عمان أ,ف,ب:
وصف رئيس الوزراء الأردني علي أبو الراغب ب محض هراء تصريحات مرشح اليمين الى منصب رئيس الوزراء في اسرائيل ارييل شارون التي رأى فيها أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قد يقلب نظام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لاقامة دولة فلسطينية في هذا البلد.
وقال أبو الراغب في تصريح لوكالة فرانس برس معقباً على تصريحات شارون ان ادعاءات وتصريحات شارون هي محض هراء وهدفها اثارة الفتنة والاساءة للعلاقات الأردنية الفلسطينية .
واضاف أبو الراغب قيادات الأردن والفلسطينيون أذكى من أن يقعوا في هذا المطلب ولا تنطلي عليهما تلك المحاولات .
وكان شارون زعم في حديث لصحيفة يديعوت احرونوت على موقعها في شبكة الانترنت ان ياسر عرفات قد يقلب النظام الهاشمي في الأردن ويقيم في هذا البلد دولة فلسطينية, ولعدم وجود منطقة عازلة، من الممكن أن تمتد حدود هذه الدولة الفلسطينية من حدودها مع العراق في الشرق حتى بتاح تكفا وكفر سابا المدينتين الإسرائيليتين الواقعتين شمال شرق تل أبيب.
وفي رد فعل فلسطيني شجبت السلطة الفلسطينية أمس الأربعاء تصريحات مرشح اليمين إلى منصب رئيس الوزراء في اسرائيل ارييل شارون التي قال فيها ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قد يقلب نظام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لاقامة دولة فلسطينية في هذا البلد ووصفتها بانها انواع من الهوس في رأسه المريض .
وقال وزير الثقافة والاعلام الفلسطيني ياسر عبد ربه في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية هذا كلام رجل مسعور, وهو عندما يقول هذه الأقوال يؤكد مرة أخرى على نواياه العدوانية والرغبة الفعلية في اعادة فتح الصراع على مصراعيه .
واضاف ان شارون يعادي عملية السلام ويعلن ذلك وكل هذه الاختراعات التي تشكل نوعاً من أنواع الهوس في رأسه المريض عاش بها وعاش معها وارتكب المجازر من أجلها .
وتابع عبد ربه ان شارون يريد المضي في السياسة التوسعية الإسرائيلية ومواصلة نهب الأراضي الفلسطينية والاستيطان ويريد أن يلبس هذه السياسة موقفاً دفاعياً مرة عن الأردن ومرة باسم الأمن .
وأكد عبد ربه ان شارون خطر فعلاً ويجب أن يواجه بموقف فلسطيني عربي ودولي موحد وشامل .
وقال شارون أول أمس الثلاثاء في حديث لصحيفة يديعوت احرونوت على موقعها على شبكة الانترنت ان ياسر عرفات قد يقلب النظام الهاشمي في الأردن ويقيم في هذا البلد دولة فلسطينية, ولعدم وجود منطقة عازلة، من الممكن أن تمتد حدود هذه الدولة من حدودها مع العراق في الشرق حتى بتاح تكفا وكفر سابا المدينتين الإسرائيليتين الواقعتين شمال شرق تل أبيب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved