أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

محليــات

برئاسة الأمير جلوي بن عبدالعزيز
مجلس منطقة تبوك استعرض مشروعاته الجديدة بقيمة 913 مليون ريال
* تبوك واس:
ترأس صاحب السمو الامير جلوي بن مساعد ال سعود نائب امير منطقة تبوك نائب رئيس مجلس المنطقة الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد الاولى لمجلس المنطقة للعام المالي الجديد 1421-1422ه بحضور وكيل امارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير واعضاء مجلس منطقة تبوك وذلك بمجلس المنطقة في مقر امارة منطقة تبوك.
ورفع سمو نائب امير منطقة تبوك في مستهل الجلسة باسمه ونيابة عن اهالي المنطقة واعضاء المجلس الشكر والتقدير الى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على مايولونه من اهتمام ورعاية للتنمية في كافة مناطق المملكة وحرصهم ايدهم الله على تلبية احتياجات المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم باقامة المشروعات ذات الصلة بحياتهم.
ونوه سموه بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة لكل مامن شأنه تطوير المنطقة وتلبية احتياجات مواطنيها.
وعقب الجلسة اوضح مساعد امين عام مجلس المنطقة محمد بن ابراهيم الخليفة في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان مجلس المنطقة اطلع في جلسته على ماتم اعتماده من مشروعات تنموية خلال الميزانية الحالية 1421-1422ه مبينا انه تم اعتماد اكثر من تسعمائةوثلاثة عشر مليون ريال من اهمها المشروعات الصحية الجديدة بقيمة تجاوزت المائة وسبعين مليون ريال.
وافاد محمد الخليفة انه تم اعتماد انشاء مستشفى الوجه العام وتجهيزه بسعة مائة سرير وبتكلفة خمسة وستين مليون ريال وانشاء مستشفى شواق بسعة خمسين سريرا بتكلفة بلغت خمسة عشرة مليون ريال الى جانب مشاريع تطويرية وتحسينية للمرافق الصحية القائمة وتوفير اجهزة طبية حديثة ومستودعات.
وافاد مساعد امين عام مجلس المنطقة بأن المجلس اطلع على ماتم اعتماده لتنفيذ مشروعات تشمل السفلتة والانارة وشبكات المياه وخزانات للمياه وانشاء مبنى لبلدية المنطقة مشيرا الى ان هذه المشروعات تتوزع على محافظات ومدن ومراكز المنطقة بتكلفة اجمالية تبلغ مائتين واربعين مليون ريال.
ولفت الى ان المجلس اطلع ايضا على ماتم اعتماده في الميزانية من مشروعات للمياه والصرف في مدينة تبوك مبينا انه تم اعتماد اكثر من مائتين وخمسة وخمسين مليون ريال تشمل مشروعات للمياه والصرف الصحي في احياء مدينة تبوك منها حي النهضة والروضة والمروج بالاضافة الى اعتماد مشروع استبدال شبكات مياه الشرب في مدينة تبوك لتطوير وتوسعة محطتي الضخ والتنقية.
وأورد محمد الخليفة ان مجلس منطقة تبوك قد اطلع خلال جلسته اليوم على ماتم اعتماده من مشروعات خاصة بتعليم البنين والبنات وانشاء كلية للتقنية ومعهد للمراقبين الفنيين بقيمة اجمالية تجاوزت المائة وتسعين مليون ريال بالاضافة الى مشروعات لتعليم البنين تجاوز عددها ثلاثة عشر مشروعا تعليميا وثمانية مشاريع لتعليم البنات.
وشرح بانه تم اعتماد الجزء الثاني من طريق تبوك تيماء بطول خمس وعشرين كيلومتراً وطريق تبوك البديعة رحيب بدأ بطول مائة وخمسين كيلو متراً بالاضافة الى الاعتمادات المخصصة للصيانة الوقائية لطرق المنطقة .
وقال تم اعتماد بعض المشاريع الخاصة بوزارة الزراعة والمياه ومنها حفر ابار واعتماد تنفيذ سد تبوك تجاوز قيمتها العشرين مليون ريال .
واضاف كما اطلع المجلس على ماتم اعتماده من مشروعات خاصة بوزارة العدل ومنها مجمع الدوائر الشرعية بمحافظة تيماء ومحكمة ضباء .
وتطرق مساعد امين عام مجلس المنطقة الى الخدمات الهاتفية مفيدا انه تم اعتماد توسعة الهاتف الثابت في مدن ومحافظات ومراكز منطقة تبوك في ميزانية هذا العام باضافة اكثر من 17,636 خط هاتفي ثابت واضافة 21,900 خط هاتف جوال بالمنطقة وكذلك توسعة الشبكة الخارجية وانشاء كبائن جديدة ومقاسم جديدة وتنفيذ مبان للبريد المركزي في كل من محافظتي الوجه وضباء.
واوضح ان المجلس قد اطلع وتناول ماتم اعتماده من انشاء وترميم وصيانة 280 جامعا ومسجدا في المنطقة بقيمة تجاوزت الخمسين مليون ريال واعتماد تطوير وتجهيز المختبرات ومراقبة الجودة النوعية بمنفذ حالة عمار بتكلفة بلغت اكثر من خمسة عشر مليون ريال مع اعتماد انشاء كلية تنقية في تبوك مبينا انه جار البدء في تنفيذها وتشغيلها سيكون ان شاء الله في العام الدراسي القادم الى جانب انشاء وتجهيز مبنى المعهد الثانوي التجاري الجديد.
وحول مايخص الرئاسة العامة لرعاية الشباب كشف محمد الخليفة انه تم اعتماد اكثر من خمسة ملايين ريال لصيانة ونظافة مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك وكذلك اعتماد وانشاء وتطوير المرحلة الاولى من المدينة الصناعية بتبوك بتكلفة تجاوزت ثلاثة ملايين ريال.
وافاد ان المجلس ناقش خلال جلسته الى جانب ذلك عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال واتخذ حيالها التوصيات اللازمة ووافق على احداث اربع مدارس لتحفيظ القرآن الكريم للبنات في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة للعام الدراسي القادم ومنها مدرسة ابتدائية بحي السليمانية بتبوك ومدرسة ابتدائية في البئر ومدرسة ابتدائية في سكن قوى الامن الداخلي ومدرسة متوسطة بحي الورود في تبوك.
وابان ان المجلس قد اطلع على برقية سمووزير الداخلية بشأن طلب المجلس شمول كافة المواقع الاثرية في المنطقة وتسهيل اجراءات الزيارة لتلك المواقع من قبل الراغبين في زيارتها استجابة لاهتمام الدولة ورعايتها لقطاع السياحي والعمل على تدعيم وتهيئة المواقع الاثرية للسياحة والتنسيق في ذلك مع وزارة المعارف بالنسبة للمواقع المشار اليها.
واختتم امين عام مجلس منطقة تبوك تصريحه قائلا اطلع المجلس على الخطوات الاحترازية المتخذة من قبل شركة ارامكو السعودية بالمنطقة الغربية بشأن تسرب الوقود من الناقلات علىالطرق في المنطقة وفق ما لاحظه المجلس بوجود اضرار في طريق تبوك ضباء في عقبة الخريطة نتيجة لذلك والعمل على منع تحميل الشاحنات التي يثبت تسرب الوقود منها والتأكيد على المقاولين والعملاء بفحص شاحناتهم والتأكد من سلامتها .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved