أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
تعادل كرواتيا ورومانيا 2/2
تعادلت كرواتيا مع رومانيا 2/2 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت في بولا.
وسجل فلاوفيتش 49 وتودور 67 هدفي كرواتيا، ومارا 80 وموتو 85 هدفي رومانيا.
***
القرقوري لليونان وتريزيغيه يغيب عن يوفنتوس
انتقل المدافع الدولي المغربي طلال القرقوري من باريس سان جرمان الفرنسي الى اريس سالونيك اليوناني على سبيل الاعارة لمدة ستة اشهر حسب ما اعلن النادي الفرنسي الثلاثاء.
وكان القرقوري (24 عاما) انضم الى سان جرمان في كانون الثاني/ يناير عام 2000 قادما من الرجاء البيضاوي المغربي، لكنه لم يشارك معه اساسيا باستمرار.
وسيسمح انتقال القرقوري الى الفريق اليوناني الذي يحتل المركزالسابع في الدوري, لباريس سان جرمان بتحرير احد المراكز الثلاثة المخولة للاعبين من خارج الدول التابعة للاتحاد الاوروبي وبالتالي سيمكن له رسميا اعلان انتقال البرازيلي فامبيتا لاعب انتر ميلان الايطالي السابق الى صفوفه.
وخلال مسيرته مع سان جرمان سجل القرقوري هدفا واحدا من ركلة حرة في مرمى هلسنغبورغ السويدي في تشرين الاول/ اكتوبر الماضي ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا (4/1).
* افاد نادي يوفنتوس الايطالي بان مهاجمه الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه قد يغيب لمدة شهر تقريبا بسبب اصابة في فخذه الايمن تعرض لها في مباراة فريقه مع فيتشنزا (4/صفر) الاحد ضمن الدوري المحلي.
وقال متحدث باسم النادي الايطالي خضع تريزيغيه الى صورة بالاشعة المغناطيسية وتبين انه مصاب بتمزق في عضلة الفخذ الايمن وسيغيب لمدة شهر .
وكان تريزيغيه يشارك اساسيا في خط هجوم يوفنتوس مع فيليبو اينزاغي قبل ان يتعرض للاصابة ويخرج من الملعب في الدقيقة الخامسة عشرة من المباراة ويحل اليساندرو دل بييرو بدلا منه.
***
غلطة سراي يريد تأجيل اعتزال هاجي
يأمل المدرب الروماني ميرسيا لوسيسكو ان يؤدي نجاح فريقه غلطة سراي التركي في ربيع العام الحالي الى اقناع نجمه الروماني جورجي هاجي بارجاء قراره بالاعتزال.
وفي مقابلة على الهاتف من تركيا ابلغ لوسيسكو رويترز قائلاً: هاجي يجب النجاح والانتصار امر حيوي بالنسبة له,, اعتقد ان هاجي سيؤجل الاعتزال ويلعب عاما اضافيا اذا حقق غلطة سراي نجاحا خلال ربيع العام الحالي.
في العام الماضي فاز غلطة سراي بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وبكأس السوبر الأوروبية, وفي الموسم الحالي يأمل الفريق في الفوز بالدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي إضافة إلى كأس الاتحاد التركي لكرة القدم الى جانب التقدم قدر الامكان في كأس الاندية الاوروبية ابطال الدوري.
ويتساوى غلطة سراي مع ميلانو الايطالي في المجموعة الثانية لكأس الاندية الاوروبية الابطال ولكل منهما اربع نقاط.
وفي الآونة الأخيرة قال هاجي 36 عاما انه ربما يتولى تدريب فريق ستيوا بوخارست او فارول كونستانتا في رومانيا بعد نهاية عقده مع الفريق التركي في يونيو حزيران المقبل.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري دعا هاجي عددا من نجوم اللعبة الشعبية الى المشاركة في مباراة اعتزاله المنتخب الوطني لبلاده في بوخارست في ابريل المقبل.
وقال لوسيسكو انه واثق من انه سيتمكن من اقناع هاجي بالاستمرار لموسم اضافي مع غلطة سراي.
***
مارسيلينيو من مرسيليا إلى غريميو
ذكر مصدر مقرب من نادي مرسيليا الفرنسي الثلاثاء ان لاعب كرة القدم البرازيلي مارسيلينو انتقل الى غريميو من الدرجة الاولى في البرازيل.
وكان مرسيليا اشترى اللاعب قبل ستة اشهر بعد ان سبقته الشهرة الى فرنسا لقاء 55 مليون فرنك (8 ملايين دولار) لكنه لم يستطع التأقلم مع الفريق وسجل له 3 اهداف فقط ونفذ تمريرة حاسمة واحدة خلال مشاركته.
ولم يكشف مرسيليا قيمة انتقال مارسيلينيو الى غريميو، لكن المصدر المقرب منه قدرها بنحو 25 مليون فرنك (3,4 ملايين دولار).
***
في البطولة الفرنسية
معاقبة ستراسبورغ ومتز بحرمانهما من نقاط مباراتهما
قررت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الفرنسية لكرة القدم معاقبة ستراسبورغ ومتز بحرمانهما من نقاط المباراة التي جمعت بينهما ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي في 21 كانون الأول/ ديسمبر الماضي وتوقفت في الدقيقة 68 بسبب رمي احد المتفرجين بالمفرقعات التي اصابت اذن الحكم المساعد ونقل على اثرها الى المستشفى.
كما فرضت اللجنة غرامة مالية قيمتها 10 آلاف فرنك فرنسي 1430 دولار على كل فريق.
وكان ستراسبورغ متقدما بهدف سجله ليوبويا في الدقيقة 65.
وقال رئيس اللجنة لوران دافينا شرح لنا حكم المباراة بولا ان جماهير الفريقين تتحمل المسؤولية .
واضاف: اعتبرنا ان الفريقين يتقاسمان المسؤولية بما انه قبل توقف المباراة بسبب اصابة الحكم المساعد نيلي فيينو، اضطر الحكم بولا الى وقفها مرتين بسبب تصرفات انصار متز.
وتابع: بعدما تنتهي الاجال المحددة للاستئناف، فإن نتيجة المباراة طبقا للمادة 335 من لوائح الرابطة الوطنية ستكون صفر/ صفر، حيث لح
لن يؤخذ بعين الاعتبار الهدف الذي سجله ستراسبورغ ولن ينال اي من الفريقين أي نقطة على اعتبار ان المباراة لم تشهد نهايتها القانونية.
***
ينطلق يوم 12 فبراير
برنامج مسابقة كأس قطر لكرة القدم
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن برنامج مسابقة كأس قطر لكرة القدم للموسم الحالي والذي تنطلق منافساته في الثاني عشر من فبراير بمشاركة 16 فريقا من أندية الدرجة الأولى والثانية قسمت الى اربع مجموعات.
وتضم المجموعة الأولى أندية السد حامل اللقب والتضامن والريان والنصر وتجمع الثانية الاتحاد والشعلة والعربي والشمال ويلعب في الثالثة الوكرة والاتفاق والاهلي والهلال فيما تشمل المجموعة الأخيرة التعاون والشباب وقطر والقادسية.
وتقام منافسات الدور الأول للمسابقة بطريقة الدوري من دور واحد ليتأهل أول وثاني كل مجموعة الى الدور الثاني المقرر له الثالث من مارس المقبل فيما تختتم المسابقة في السادس عشر من نفس الشهر.
وقد خصص الاتحاد جائزة مالية للفريق الفائز بالكأس قدرت بخمسين ألف ريال قطري فيما يحصل الوصيف على 30 ألف ريال.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved