أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

ماذا فعلت يايوسف؟
صالح الهويريني
كان من الطبيعي جدا ان تكون ردة الفعل لدى النصراويين قوية جراء التعادل الذي خطفه الهلال من امام فريقهم يوم الخميس الماضي ليس لان هذا التعادل الذي حققه الهلال وقتها حدث في وقت ضيق من عمر المباراة ووسط مستوى كبير من فريقهم في المباراة وانما لانه جاء ليقضي على طموحات وآمال نصراوية منتظرة كان من شأنها لو تحققت ان ترد جزءا من الهيبة المفقودة لفريقهم امام جماهيرهم الصابرة المغلوب على امرها لاسيما وان الظروف غير الايجابية التي يمر بها الهلال حالياً وفي هذه المباراة تحديداً ربما لا تتهيأ للنصر مرة اخرى خلال مباراة اخرى مقبلة بين الفريقين,.
ولكن غير الطبيعي بالتأكيد هي تلك التجاوزات التي صدرت عقب نهاية المباراة ضد الهلال ومنسوبيه وتاريخه بصورة لم نعهدها من قبل وتجاوزت كثيرا حدود المنافسة الشريفة التي اعتدناها وننشدها دائما وكافة المسؤولين عن الرياضة السعودية.
ماذا فعلت يايوسف؟,, كان عليك ان تقذف بالكرة الى خارج الملعب بدلاً من ان تصوبها للهدف حتى نضمن على الاقل عدم حدوث ماحدث وسمعه وشاهده غيرنا كثيرون,, ليتك يايوسف فعلت ذلك من اجل الذوق العام والمعنى الحقيقي للرياضة,, ارجوك,, اتوسل اليك ان لاتكررها مرة اخرى وحتى زملاؤك في فريقك ايضاً اذا كانت الامور ستخرج عن نطاق المألوف وما اعتدناه وما تعلمناه من قيادتنا الرياضية حتى لو كان ثمن ذلك يايوسف خسارة اغلى البطولات من اجل ان نظل كما نحن الآن ودائماً ان شاء الله مضرباً للمثل للآخرين,, فهل انتم فاعلون؟!
** الهلال لم يقدم مستوى يذكر امام النصر مما يبرهن ان المستوى الكبير الذي اظهره افراد الفريق النصراوي في المباراة كان نتيجة طبيعية لغياب وتهالك مستوى الهلال وقتها.
** لاعليك ياشريدة من خزعبلاتهم وماحدث في المباراة أعطوه اكبر من حجمه وصوروه على اهوائهم التي ترفض نجاح كل من له علاقة بالهلال.
** ماجد الشمري وتركي القحطاني من الظلم ان يكونا لاعبين هلاليين,, ياهلاليون اين مواهبكم التي كانت مضرباً للمثل؟
** في كل مباراة يخسرونها امام الزعيم يقولون ان السوسة هي السبب في مايتعرض له فريقهم,, ياجماعة الخير افيدونا اثابكم الله بمن تكون هذه السوسة التي تقصدونها من اجل ان تكونوا اكثر شجاعة وصدقا ان كان ماتقولونه حقيقة.
** عبدالرحمن البيشي مهاجم نصراوي شاب اثبت كفاءته في مواجهة الهلال والنصر ووقتها اكد انه قادم بكل قوة الى ساحة الابداع اتوقع ان يسحب بساط النجومية قريباً من تحت اقدام مهاجمي النصر تحديدا,, ويكفي للتأكيد على ذلك ان بدايته تذكرنا ببداية الموسيقار فهد الهريفي مثلما قال ذلك المعلق ابراهيم الجابر خلال وصفه للمباراة,.
** الحكام في مأزق بسبب ما يواجهونه من تشكيك ولكن الامل كبير بالله اولاً ثم بدعم الرئيس العام ونائبه وحرصهما على توفير كل ما من شأنه ان يعزز الثقة في نفوسهم ويحفزهم,.
** اذا لم يتدارك الهلاليون الاوضاع المتردية التي يعيشها فريقهم في الوقت الحالي فان الامور ستزداد سوءاً ووقتها ستكون مهمتهم عسيرة في معالجة اوضاع الفريق لاسيما وان فريقهم يضم بين صفوفه عناصر غير مؤهلة لارتداء شعار فريق بحجم الهلال ومن شأن استمرارها ان يكون القادم اشد سوءاً مما مضى للازرق.
** فوز النجمة على الهلال ليس غريباً مادام ان الاخير يضم بين صفوفه عناصر لا ترتقي اطلاقاً الى الهوية الفنية المطلوبة التي اعتدناها ويتصف بها لاعب الهلال خصوصاً وان مدربه لايرتقي البتة للطموحات بل ومن الظلم ان يشرف على تدريب فريق ينشد البطولات,, وهنا تقع المسؤولية على ادارة الهلال لانها لم تحرك ساكنا لاصلاح ما افسده الآخرون رغم التحذيرات المتكررة في هذا الشأن من المحبين,.
** الفوز النجماوي على الهلال هو الاول من نوعه للنجمة في منافسات الدوري,, لا تعليق!!
** خسارة الهلال من النجمة جاءت لتؤكد مجددا ان الازرق يسير في طريق الهاوية ومثلما توقعنا عطفا على التدهور الذي اصبح يعيشه الفريق منذ رحيل الروماني بلاتشي وقدوم معلم البيتزا والمعجنات ووجود اشباه لاعبين في صفوفه,.
** احوال الهلال لاتسر ولا تؤهله اطلاقا لبلوغ مربع الاقوياء فمن ينقذ الازرق من السقوط؟ دعوة لاعضاء شرف الهلال ورجاله الاوفياء,.
** يوم الجمعة المقبل الاهلي لن يجد صعوبة في تكرار فوزه على الهلال قبل اسبوعين وزيادة غلته من النقاط والتمسك بالصدارة,.
** الهلال لاقى الحمادة وديا من اجل اختبار قدرات كرستوفر والوقوف بشكل نهائي على مستواه قبل اعتماده رسمياً كلاعب غير سعودي في صفوف الفريق,, بصراحة شر البلية مايضحك لاعب عالمي يتقرر مصيره بواسطة فريق درجة ثانية خصوصاً وانه امضى فترة ليست بالقصيرة في التدريبات الهلالية التي تعتبر ولاشك كمحك للاعب وافضل من مباراة ودية بهذا الحجم وكان من المفترض ان يحسم امر التعاقد معه او صرف النظر عنه من واقع التدريبات دون خوض هذه المباراة,, للاسف انه التخبط الهلالي!!
** من اجل ان يتدارك على الاقل المعنيون في فريق الهلال جزءا من سلبيات فريقهم في المباريات الاخيرة,, لماذا لايستعان بتركي الصويلح لمجاورة الشريدة بدلا من الشمري واشراك بندر المطيري في الظهير الايسر للاستفادة من لطف كلاعب في خط الوسط؟
** اثبت جمهورنا في المنطقة الشرقية من خلال مباراة منتخبنا الوطني امام منتخب سوريا الشقيق ان قرار اقامة التصفيات الاولية لنهائيات كأس العالم على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام كان قراراً ايجابياً وسيخدم مسيرة المنتخب في هذه التصفيات,.
** أكبر غلط عندما تدلي بمعلومات غير صحيحة للمشاهدين مثلما فعل ذلك الاستاذ غازي صدقة خلال مباراة الاتحاد والقادسية كان عليك ياغازي ان تتأكد من قوة ذاكرتك بدلا من ان تحرج نفسك بامور ليست مفروضة عليك ولا مطلوبة منك كجانب اساسي ,.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved