أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

رئيس الاتحاد الآسيوي يؤكد
المقاطعة مع الاتحاد الأفريقي لن تستمر طويلاً
اكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الماليزي سلطان احمد شاه ان المقاطعة مع الاتحاد الافريقي لن تستمر طويلا وان تلطيف المواقف بين الاتحادين واجب يخدم الجميع، واعتبر ان اقامة كأس العالم كل سنتين مجازفة كبيرة .
وقال شاه، الذي يزور الامارات حاليا، في حديث نشرته صحيفة البيان الثلاثاء ان المقاطعة بين الاتحادين الآسيوي والافريقي لن تستمر طويلا لانها ليست في مصلحتنا الرياضية اذ تجمعنا معا بطولات مشتركة ومواقف كثيرة ويبدو ان تلطيف الاجواء الرياضية بين الاتحادين واجب يخدم الجميع ويحقق اهداف الرياضة ومبادئها .
واشار شاه الى انه التقى رئيس الاتحاد الافريقي عيسى حياتو في روما مؤخرا.
وكان الخلاف بين الاتحادين حصل بعد ان منح اعضاء آسيا الاربعة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا) اصواتهم الى المانيا في سباقها مع جنوب افريقيا لاستضافة نهائيات مونديال 2006 وفازت به الاولى بفارق صوت واحد.
واضاف ان موقف الاتحاد الاوروبي بانهاء التوتر بيننا وبين الاتحاد الدولي (فيفا) حول تحديد عدد مقاعدنا في نهائيات مونديال 2002 فتح افاقا جديدة للتعاون الاوروبي الآسيوي وهوما اكده موقف ممثلي آسيا الاربعة في الفيفا الذين دعموا الملف الالماني.
وتحدث شاه عن اقتراح رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر باقامة كأس العالم كل سنتين وقال ما يقترحه بلاتر لا يعني باي حال من الاحوال انه سيتحقق باعتباره رئيسا للفيفا، فالمسألة ليست اقتراحا فقط بل تكمن في كيفية تنفيذه وامكانية تحقيقه في ظل التزامات كروية امام الاتحادات القارية تتمثل في البطولات والمسابقات على مستوى المنتخبات والاندية والبطولات الاقليمية والودية الدولية وغيرها .
وتابع انا شخصيا أرى أن اقامة حدث كبير مثل كأس العالم كل سنتين يعد مجازفة كروية كبيرة .
واعرب شاه عن ارتياحه لما وصلت اليه الكرة الآسيوية، وقال ان مشاركة 44 دولة في تصفيات كأس آسيا الاخيرة في لبنان تعد انجازاً كبيراً، كما ان المستوى الفني للمنتخبات الآسيوية تطور وخرج من الرتابة واصبح لهذه المنتخبات شأنها وامكاناتها رغم انها لم تحصد القابا عالمية ولا اولمبية حتى الان .
واوضح شاه ان الكرة الآسيوية حققت انجازا على صعيد التحكيم فالحكم الاماراتي علي بوجسيم رمز ونموذج للحكم العالمي المثالي .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved