أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

تعمل في شمال البلاد حيث يدور قتال ضار
انفجار في مكتب هيئة بريطانية
بقنبلتين في العاصمة السريلانكية
* كولومبو رويترز:
الحق انفجار قنبلتين اضرارا بالمكتب الرئيسي لهيئة اوكسفام الخيرية البريطانية في سريلانكا امس الاربعاء إلا انه لم تقع اصابات.
وقالت الشرطة ان القنبلتين القيتا على ساحة انتظار للسيارات خاصة بمكتب اوكسفام في كولومبو مما ادى إلى تحطم سيارتين وتهشم نوافذ في المبنى.
وقال سايمون هاريس مدير برنامج اوكسفام في سيرلانكا نحن في حيرة تامة من هذا الهجوم, لم نتلق اي تهديدات مسبقة, ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الحادث.
وقال هاريس ان اوكسفام بذلت قصارى جهدها في شمال وشرق سريلانكا حيث تقاتل جبهة نمور تحرير تاميل ايلام من اجل دولة مستقلة لاقلية التاميل.
وينحي كثيرون باللائمة على المتمردين التاميل في تنفيذ هجمات انتحارية في كولومبو إلا انه لم تقع انفجارات منذ اعلن المتمردون هدنة من جانب واحد ينقضي اجلها في 24 فبراير/ شباط.
وتتعرض بريطانيا التي تستضيف مكاتب دولية للثوار على اراضيها لضغوط مكثفة من جانب الحكومة السريلانكية وجبهة النمور على حد سواء إذ تبحث السلطات البريطانية فرض حظر على النشاط السياسي للمتمردين في ظل قانون جديد لمكافحة الارهاب.
ويشتبه في ان المتطرفين السنهال الذين يعارضون بشدة مبادرة نرويجية لانهاء الحرب الاهلية المستعرة نذ 18 عاما وراء هجوم مشابه تعرضت له السفارة النرويجية بكولومبو في العام الماضي.
ودعا المتطرفون ايضا هيئات المساعدات الدولية والمنظمات غير الحكومية إلى مغادرة البلاد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved