أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd February,2001 العدد:10354الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ذو القعدة 1421

أفاق اسلامية

الإمام ابن باز
دروس ومواقف وعبر
* كتبت شيخة القحيز:
صدر حديثا كتاب بعنوان الامام ابن باز دروس ومواقف وعبر لمؤلفه عبدالعزيز بن محمد السدحان، وجاء في مائة واثنتي عشرة صفحة من الحجم المتوسط.
وأورد المؤلف في كتابه أخبار ووقائع في حياة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى وصنفها تحت عناوين بلغ عددها أربعة وثلاثين عنوانا بهدف جعل تلك الأخبار والوقائع أكثر وضوحا وأكثر استجماعا للفائدة، ويتعرض المؤلف الى حياة سماحة الشيخ بن باز رحمه الله وترجمته الزمنية التفصيلية.
وفي تقديمه للكتاب، قال فضيلة الشيخ عبدالمحسن بن حمد العباد البدر: لقد أحسن المؤلف فيما كتب عن شيخنا رحمه الله ، وأجاد وأفاد، ومما زاد في حسن المؤلف فيما كتب عنايته بالربط بين أحوال الشيخ عبدالعزيز بن باز وصفاته الحميدة وما كان عليه سلف الأمة؛ لأن سماحته في صدقه وإخلاصه وعلمه وعمله يُذكّر بالعلماء السابقين الذين خلّد الله ذكرهم، مثنيا في ذات الوقت على ما أورده المؤلف في ختام الكتاب من خصال الخير التي يتصف بها سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز طيب الله ثراه .
ويهدف المؤلف من ذكر مواقف وأخبار سماحته رحمه الله الى أن يأخذ الانسان الدروس والعبر، وأن يتبصر فيها، وبخاصة طالب العلم المحب لسماحته، حتى إذا عرف عن تلك المواقف يدرك كيف تمثل الشيخ السنة فيها، وكيف أقام الشيخ سيرته ونهجه على العلم الشرعي المؤصل من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
ويُعد هذا الكتاب الذي سيعود بمشيئة الله تعالى ريعه لصالح احدى مدارس تحفيظ القرآن الكريم الخيرية من الاضافات المهمة وإثراء للمكتبات لما تحتويه من حقائق ومعلومات مهمة عن سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved