أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd February,2001 العدد:10354الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ذو القعدة 1421

أفاق اسلامية

دعاة المملكة نفذوا 8700 نشاط توعوي في دبي الشهر الماضي
* دبي الجزيرة
أفاد مدير مركز الدعوة والارشاد في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة فضيلة الشيخ عزيز بن فرحان العنزي ان سلسلة المناشط الدعوية التي نفذها المركز خلال شهر شوال الماضي من العام الجاري 1421ه تجاوزت 8700 منشط دعوي، وأعلن ان ثلاثة أشخاص أشهروا اسلامهم خلال الفترة ذاتها.
وفي استعراضه للتقرير الذي أصدره المركز عن تلك المناشط أوضح فضيلته انها جاءت وفق التالي: 1438 درساً علمياً في التفسير، والحديث، والعقيدة، والفقه، والسيرة في عدد من المساجد، والادارات الحكومية، والمراكز الخيرية ، و 467 درساً في التربية الإسلامية وعلومها، حيث دعم المركز 13 هيئة من المدارس والمراكز والمكتبات الخيرية في دبي، والشارقة، وعجمان وبني ياس ب 19 داعية للتدريس والتوجيه والاشراف.
واضاف ان دعاة المركز ووعاظه القوا كذلك 353 درساً في القرآن الكريم من خلال 19 حلقة في المساجد، والمراكز الخيرية، و56 ما بين محاضرة وندوة شملت العديد من الموضوعات الشرعية والاجتماعية التي تحث المسلمين على الطاعات ومواصلتها، والآداب الفاضلة، والسلوك الحسن وفق ما أمر الله به تعالى.
ومضى فضيلة الشيخ عزيز العنزي قائلاً: كما قام دعاة المركز ووعاظه بالقاء 902 كلمة ارشادية قصيرة بعد الصلوات المفروضة، وفي بعض المناسبات، وكذا قاموا ب 8 جولات دعوية خارجية لعدد من القرى والهجر والمناطق النائية في امارتي دبي، والشارقة، وألقوا 69 خطبة جمعة في عدد من الجوامع بالتنسيق مع مكاتب الأوقاف بمدن الامارات الشقيقة، وأعدوا 13 بحثاً علمياً تناولت العديد من الموضوعات الشرعية.
وأبان فضيلته في استعراضه للتقرير أن عدد المشاركات الاعلامية لبعض دعاة المركز في الصحف والاذاعة والتلفاز في الفترة ذاتها بلغت 39 مشاركة، بينما بلغ عدد المشاركات العامة 37 مشاركة.
وبالنسبة لنشاط توزيع المطبوعات الدينية، قال فضيلته: ان المركز قام بتوزيع ما مجموعه 5234 نسخة من هذه المطبوعات، منها 164 نسخة من القرآن الكريم بمختلف الاحجام وترجمات معانيه بمختلف اللغات اصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، و482 نسخة من الكتب الدينية باللغة العربية، و2880 نسخة من الكتب الدينية بعدد من اللغات الأجنبية، و1256 نسخة من الشرائط الإسلامية، و452 نسخة من النشرات والمطويات باللغة العربية وغيرها من اللغات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved