أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd February,2001 العدد:10354الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

أثناء اجتماع الدهمش بحكام القصيم وحائل
الثقة كبيرة من الرئيس العام بالحكم السعودي و هناك حوافز للبارزين
* * بريدة صالح الضحيان:
بحضور مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالقصيم الاستاذ فهد العليان ورئيس لجنة الحكام الرئيسية الاستاذ فهد الدهمش ومقرر اللجنة الاستاذ عبدالرحمن المعثم والمراقب الفني حمد الحميميدي وعلي الحميد ورئيس لجنة حكام القصيم الفرعية الحكم الدولي محمد المقيطيب ورئيس لجنة حكام حائل الفرعية الدولي خلف البقعاوي وجميع الحكام بمنطقتي القصيم وحائل عقد اجتماع ضمن سلسلة اللقاءات التي تقيمها اللجنة الرئيسية مع حكام المناطق وذلك في صالة الهوايات ببيت الشباب بالقصيم.
وتحدث فهد الدهمش في بداية الاجتماع حيث نقل تحيات الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه لجميع الحكام وأكد ثقته بالحكم السعودي الذي كسب احترام الجميع بجميع المحافل وخاصة الخارجية عند قيام الحكم السعودي في التحكيم بالدورات والمنافسات القارية والعربية والدولية بسبب العناية والثقة الكبيرة من الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه.
وأشار الدهمش إلى ان الهدف من هذه الزيارات هو تلمس الطريق الصحيح الذي يخدم الصالح العام وقطاع التحكيم بشكل خاص والتعرف عن قرب لما يعترض الحكم من معوقات تكون حجر عثرة في طريقه نحو التفوق والخروج من المباريات بأقل الاخطاء والذي نأمله حتى يصل التحكيم الى ما هو منشود.
وفي ختام حديث الدهمش حدث نقاش عام وطرح استفسارات الحكام وقد تفضل الدهمش بالاجابة على جميع ما طرح من قبل الحكام.
من الاجتماع
* الدهمش اشار إلى انه سيكون هناك اجتماع بالاسبوع القادم مع جميع رؤساء حكام اللجان الفرعية للنقاش العام وأخذ التوجيهات لما يخدم قطاع التحكيم والصالح العام.
* اللجنة الرئيسية محدودة المدة ونعمل خطة للتحكيم لتكون جاهزة لجميع من يتولى اللجنة او بحالة استمرار اللجنة الحالية.
* اشار إلى ان هناك توجهاً نحو استقدام خبراء في مجال التحكيم من اوربا وأمريكا في أوقات معينة حتى يأخذ الحكم السعودي خبرات مختلفة تكون عوناً له عند قيادة المباريات.
* ما تقوم به القنوات الفضائية من متابعة الدوري السعودي ما هو الا في صالح الحكم ودليل قوة المنافسة المحلية التي يجب ان نستفيد منها وخاصة الحكم السعودي.
* المباريات المؤجلة جعلت هناك ضغطا رهيبا على الحكم السعودي بفعل كثافة المباريات خاصة انها حددت في فترة محددة.
* رحب بالنقد البناء الذي يخدم التحكيم وهو الذي اشار اليه سمو الرئيس العام ورفض النقد الذي يصل الى حد التجريح الذي يهدم ولا يخدم.
* اكد ان هناك حوافز ستقدم للحكام البارزين لتكون حافزا لهم وتحفيزاً لغيرهم من الحكام.
* رفض ان يكون تكليف المراقبين الفنيين سرياً وعلل ذلك بقوله ان الحكم ليس في اختبار ودور المراقب هام جدا بهذه الحالة ويكون تدخله بالوقت المناسب ومتى تطلب الامر ذلك.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved