أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd February,2001 العدد:10355الطبعةالاولـي السبت 9 ,ذو القعدة 1421

الثقافية

عدد جديد من مجلة الفيصل
* الرياض واس:
صدر عدد جديد من مجلة الفيصل وهي ثقافية شهرية تصدر عن دار الفيصل الثقافية.
واحتوى العدد على موضوعات علمية وادبية وتاريخية واجتماعية بالاضافة الى قصائد شعرية وقصص قصيرة واخبار فنية وردود وتعقيبات ورسائل القراء.
ومن موضوعات العدد مقال في صفحة بيئة بعنوان حرائق الغابات من الضرورة الى الكارثة للكاتب احمد ابراهيم البوق وفي صفحة فنون ثمن الكاتب محمود شاهين في مقالة بعنوان في بيت الفنانين التشكيليين السعوديين تجارب فنية مهمة تبحث عن التفرد للقاءات الموسعة بين الفن التشكيلي السعودي المعاصر والجمهور والفنانين والنقاد في سورية التي شهدها عام 2000م مستعرضا الفوائد الجمة لمثل هذه اللقاءات لمد الجسور وعلى جميع الاصعدة فيما بين الشعوب العربية.
ويجد القارىء في صفحة ادب بحثا في دراسة مقارنة في الحكايات العربية المعاصرة وحكايات عرب وسط آسيا للباحث شاه رستم شاه موساروف الذي يحاول في هذا البحث التطبيق العلمي للطبيعة الجمالية الخاصة للعلاقات الفلكلورية على فن أدبي هو فن القصة.
وتناول الكاتب سعيد الغانمي في موضوعه بعنوان ابن خلدون والاطر الاجتماعية للفلسفة في صفحة فكر موقف ابن خلدون مؤسس علم العمران والاجتماع من اولية الفلسفة معرفيا على علمه الجديد.
وفي صفحة علوم سلط الكاتب مسعد مسعد شتيوي الضوء على اسرار البيات الشتوي والهجرة في عالم الحيوانات فيما تساءل الكاتب انور طاهر رضا في بحثه الذي طرحه في صفحة تربية عن كيف يثار الابتكار لدى الصغار والكبار وتناول الكاتب انس كاريتش في صفحة اعلام العالم البوسني محمد خانجيتش حياته ومؤلفاته في حين استعرض الكاتب والباحث سهيل صابان في صفحة مدن التاريخ تاريخ وحضارة جزيرة ابن عمر التي تقع في اقصى جنوب شرق تركيا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved