أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th February,2001 العدد:10357الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ذو القعدة 1421

المجتمـع

انخفاض نسبة المتبرعين بالدم في المنطقة الشرقية
* الدمام علي القحطاني
ناشد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية المواطنين والمقيمين المبادرة لتسجيل اسمائهم وعناوينهم لدى بنك الدم المركزي بالدمام والمستشفيات المختلفة بالمنطقة من اجل التبرع بالدم لصالح المرضى المحتاجين حيث افاد بان وزارة الصحة توقفت منذ زمن طويل عن استيراد الدم من خارج المملكة واصبح الاعتماد كلياً على المتبرعين بالدم المتطوعين.
وذكر بان احصائيات التسعة اشهر الماضية اظهرت انخفاضاً ملحوظاً في عدد المتبرعين بالدم مقارنة بثلاث سنوات مضت حيث انخفضت النسبة لاكثر من خمسين بالمائة.
الجدير بالذكر ان مراكز استقبال دم المتطوعين تقوم بإجراء فحوصات دقيقة ومشددة للتأكد من خلو الدم من كافة الامراض المنتقلة عن طريق الدم بما فيها التهابات الكبد (ب) و(ج) مما يتطلب تقدم عدد اكبر من الناس لاختيار المناسبين منهم للتبرع, ووجه شكره لبعض القطاعات الحكومية والهيئات الاخرى التي تقيم حملات تبرع بالدم لمنسوبيها بالتعاون مع المختبر الاقليمي وبنك الدم بصحة الشرقية وعلى رأسها وكالة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي.
وتمنى من خطباء المساجد ومعلمي المدارس والنوادي الشبابية القيام بدور اكبر في تشجيع المجتمع على هذا العمل الانساني النبيل الذي يحث عليه ديننا الحنيف فمن احيا نفسا فكأنما احيا الناس جميعاً.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved