أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th February,2001 العدد:10357الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ذو القعدة 1421

المجتمـع

في تفاعل مميز بين أفراد المجتمع
محبو فعل الخير ينشئون مشاريع صحية في الأحساء
* الاحساء هدى البراهيم:
امتدح معالي وزير الصحة الاستاذ الدكتور عبدالمجيد شبكشي الجهود الخيرية التي يقوم بها عدد من رجال الاعمال في محافظة الاحساء من خلال مساهماتهم الانسانية في احداث مشاريع صحية مميزة.
وكان مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور احمد العلي قد قام صباح يوم السبت 2/11/1421ه بجولة تفقدية على باكورة هذه المشاريع الانسانية وهو مشروع مركز الكلى وبرفقته مدير الشؤون الصحية بمحافظة الاحساء الدكتور خليفة بن ناصر الملحم وابناء المرحوم الشيخ حمد الجبر محمد وعبداللطيف وعبدالعزيز الذين تكفلوا بانشاء المركز وقد تم خلال الجولة توزيع باقات من الورود على مرضى الغسيل الكلوي وشملت الجولة الاطلاع على مرافق المركز المتعددة.
مشاريع خيرية في الطريق
ويعد مشروع الجبر للكلى واحد من احدث المراكز المتخصصة في المملكة حيث تم تزويده باحدث الاجهزة الطبية وسوف يساهم في تقديم خدمات متكاملة لمرضى الغسيل الكلوي وبلغت تكاليف انشائه اكثر من عشرة ملايين ريال ويتسع ل68 وحدة غسيل مجهزة تجهيزا كاملا ويتكون المركز من دورين مساحة الدور 1700 مترمربع ويشتمل على المكاتب الادارية والعيادات والخدمات العامة ووحدات الغسيل وسيتم افتتاحه قريباً.
مشروع الراشد للاطفال
وهو مشروع خيري تبرع به ابناء المرحوم راشد بن عبدالرحمن الراشد وهو ملحق بمستشفى الولادة والاطفال بالاحساء ويتسع ل80 سريرا والمشروع تحت الانشاء.
مستشفى العفالق للرعاية الاساسية
وهو مشروع خيري تبرع به الشيخ حسن العفالق وقد وضع حجر الاساس له صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية ويقع بمخطط عين نجم وعلى مساحة 12592 مترمربع وهو تحت الانشاء.
* مشروع الجبر لامراض الانف والاذن والحنجرة والعيون وهو مشروع خيري تبرع به ابناء المرحوم حمد الجبر والمشروع تحت الدراسة حاليا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved