أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th February,2001 العدد:10357الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

وفد السفارة البريطانية ينهي جولته في الجوف
* الجوف محمد المسعود
التقى الوفد التجاري للسفارة البريطانية بالرياض خلال زيارته لمنطقة الجوف مع عدد من رجال الاعمال الذين يمثلون القطاعات التجارية والصناعية المختلفة في المنطقة وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالجوف.
وتناول اللقاء الحديث حول العديد من الموضوعات التي تهم القطاعات التجارية والصناعية والسياحية والزراعية.
وقد تحدث خلال اللقاء السكرتير الاول بالسفارة البريطانية مايك نيثافر يناكس عن العلاقات السعودية البريطانية التجارية والاستثمارية والخدمات التي يقدمها القسم التجاري بالسفارة البريطانية.
واشار إلى حجم التبادل التجاري بين البلدين والتعاملات التجارية فيما بينهما.
وأضاف يقول انه من المتوقع زيادته خلال الفترة القادمة خاصة بعد صدور نظام الاستثمار الجديد في المملكة وانضمامها إلى منظمة التجارة العالمية.
بعد ذلك رد المسؤول البريطاني على استسفارات الحضور عن الخدمات والمشروعات التي يمكن ان تساعد وتستثمر فيها بريطانيا، افاد بان السفارة البريطانية على استعداد تام للتعاون مع رجال الاعمال السعوديين وتقديم كافة الخدمات لهم وإزالة المعوقات التي يمكن ان تعيق الاستثمار بين البلدين وخصوصا في منطقة الجوف.
وطلب تزويده بالمشروعات المقترحة لعرضها على المستثمرين في بريطانيا مشيرا إلى ان بريطاينا قد انتدبت مجموعة من المستشارين للعمل لدى هيئة الاستثمار في المملكة بالتعاون مع وزارة التجارة ومجلس الغرف السعودية.
أعرب المسؤول التجاري البريطاني عن استعداده لتذليل اي عقبات دون تحقيق الهدف المنشود وذلك عن طريق السفارة البريطانية وقنصلياتها في المملكة.
مما يذكر ان الوفد التجاري البريطاني قام بجولة ميدانية للتعرف على فرص الاستثمار في المنطقة وشملت الجولة كلا من شركة الجوف للتنمية الزراعية وشركة الكايد اخوان.
وقد رافق الوفد خلال الجولة رئيس مجلس ادارة الغرفة سعود المويشير وأمين عام الغرفة المكلف عيد بن ثاني الريس.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved