أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th February,2001 العدد:10357الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

التويجري: تسليم وزارة الصناعة 100 مليون متر مربع جنوب الخرج
توقيع عقد تأجير واستثمار المدينة الصناعية بالخرج مع الشركة الدولية لتطوير المدن الصناعية والمعارض
* الرياض عبدالله الرفيدي
وقع المهندس أحمد التويجري مدير عام الشؤون البلدية والقروية بمنطقة الرياض مع الأستاذ زيد محمد الشريف رئيس مجلس ادارة الشركة الدولية لتطوير المدن الصناعية ومعارض السيارات احدى شركات مجموعة عقار القابضة عقد تأجير المنطقة الصناعية الواقعة شرق مدينة الخرج, وذلك صباح أمس بمكتبه بالرياض.
واشار التويجري الى ان هناك فرصاً استثمارية عديدة سوف تطرح على القطاع الاستثماري في المستقبل وقال ان التأجير 20 عاما وسوف يتولى المستثمر البناء والسفلتة وايجاد جميع الخدمات والتي من شأنها ان تسهم في نقل الورش الحالية في مدينة الخرج إلى المدينة الجديدة وقال ان مدة تنفيذ المشروع تبلغ 3 سنوات وذلك على مساحة 900 ألف متر مربع ويحتوي على 320 موقع استثماري ما بين ورشة ومعرض مع الخدمات المساندة.
وأشار التويجري إلى ان عمل المستثمر هذا يعد جانبا من التوجه نحو الخصخصة التي ستسهم في تطوير المرافق العامة وقال هناك فرص استثمارية منتشرة في بناء الأسواق والمنتزهات والخدمات ونحن نسعى الى أن نجد المستثمر المتخصص والمتمكن.
وأضاف التويجري انه قد تم تسليم 33 مليون متر مربع لوزارة الصناعة جنوب الخرج وهذه الأراضي تبعد 25 كيلومتراً وسوف نكمل التسليم للمساحات الباقية قريبا حتى تصل المساحات المسلمة 100 مليون متر مربع.
من جانبه أوضح زيد محمد الشريف ان التكلفة الاستثمارية 70 مليون ريال وأن الايجارات سوف تكون حسب طبيعة النشاط, وقال ان جميع الخدمات تم توفيرها مثل الكهرباء والهاتف والسفلتة والتشجير مع تصميم مميز.
وقال الشريف ان الشركة تقوم حاليا بتطوير مسلخ وسوق الماشية في بريدة ويقع المشروع على مساحة 700 ألف متر مربع.
كما أن تنفيذ مركز الخدمات التجارية في المنطقة الصناعية في الرياض وفندق خمسة نجوم في مكة المكرمة مواجه للحرم وقال الاستثمارات الاجمالية التي تقوم بها الشركة حاليا تصل الى 330 مليون ريال.
وأكد الشريف ان حفل وضع حجر الاساس لمشروع الخرج سوف يكون بعد الحج.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved