أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th February,2001 العدد:10357الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ذو القعدة 1421

القرية الالكترونية

فيما اختتمت فعاليات مهرجان الجنادرية 16
أرشيف الجزيرة عبر الإنترنت يمكّن آلاف الزوار
من الاطلاع على فعاليات المهرجان على مدار العام
* الجزيرة خليل عيسى
في نهاية أعمال المهرجان الوطني السادس عشر للتراث والثقافة (الجنادرية 16) شهد الموقع الفرعي على الانترنت والذي تبنت إقامته مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر بالتعاون مع اللجنة الاعلامية بالحرس الوطني إقبالاً منقطع النظير حيث حظيت (الجزيرة) بموافقة صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا لتنظيم المهرجان على قيام شبكة صحف لخدمات الإنترنت أحد قطاعات مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر على استضافة نشرة الجنادرية 16 التي تصدرها اللجنة الإعلامية للمهرجان وإطلاقها يومياً من خلال موقع جريدة الجزيرة www. al - jazirah. com. sa الذي يرتاده آلاف الزوار يوميا لمتابعة جريدة الجزيرة التي يتم شحنها ثلاث مرات يومياً للوقوف على آخر المستجدات والأخبار ونظراً لزيادة عدد الزوار كما كان متوقعا فقد عمدت شبكة صحف الى وضع عدد (4) مواقع فرعية مساندة يتم توزيع ضغط المتصلين عليها آليا مم يضمن سرعة التصفح ويمكن زيارة أحدها مباشرة للاطلاع على أخبار المهرجان والمواقع هي:
www. al - jazirah. com
www. al - jazirah. com. sa
www. suhuf. net. sa
www. free 2login. com
www. free 2login. com. sa
وقد جاءت النشرة مواكبة لفعاليات المهرجان وأنشطته المختلفة بما احتوته من أبواب وأخبار وتحقيقات خاصة بالمهرجان حيث خصصت شبكة صحف طاقماً فنياً لتولي استقبال النشرة من اللجنة الإعلامية بالحرس الوطني والعمل على إخراجها على شبكة الانترنت وشحنها يومياً على شبكة الإنترنت قبل الساعة الثالثة صباحاً لتغطي بالكامل فعاليات اليوم السابق وتكون متوفرة لرواد وضيوف المهرجان مع الصباح الباكر وبهذا تكون نشرة المهرجان الرسمية قد عبرت الحدود لحظة نشرها وهذا يحدث لأول مرة هذا العام ليتسنى للمثقفين والأدباء الذين لم يحالفهم الحظ أو لم تسمح لهم ظروفهم لحضور متابعة أخبار المهرجان كما يمكن للآلاف من أبناء الوطن المغتربين للعمل او الدراسة متابعة نفس الأنشطة.
وقد كان لمبادرة مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر من خلال شبكتها شبكة (صحف) في استضافة الموقع اثر إيجابي في زيادة عدد المرتادين للموقع حيث وضعته على موقع جريدتها جريدة الجزيرة لضمان زيادة أكبر عدد ممكن للموقع وكان الهدف من ذلك انجاح الموقع باستقطاب مئات الآلاف من زوار موقع الجزيرة يومياً لزيارة الموقع هذا بالاضافة الى ان الموقع تم وضعه على موقع www. free 2login. com. sa والذي تمتلكه شبكة صحف ويخول للراغبين بالدخول على الإنترنت ممن لا يتوفر لديهم اشتراك بخدمة الإنترنت من الدخول مجاناً وتصفح العديد من المواقع المحلية وبعض المواقع العالمية مجاناً كما يمكن متابعة جميع المناسبات والأحداث الوطنية والتراسل من خلال موقع بريد free 2login المجاني www. free 2 login. com. sa الذي يتميز بان الدخول عليه أيضاً مجانا ولا يتطلب الأمر سوى وضع الإعدادات التالية:
اسم المستخدم: user name: mail @ suhuf. net. sa
كلمة المرور: Password: suhufالملقم: proxy: proxy. suhuf. net. sa: 8080.
رقم الهاتف الاتصال: tel no: 3602222
وللراغبين بالرجوع لاحداث المهرجان وأخباره يمكنهم الاستعانة بالأرشيف الآلي الضخم الذي تمتلكه مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر على شبكة الإنترنت لكافة إصداراتها والذي وضعته المؤسسة لخدمة الباحثين والمهتمين بالرجوع لإعداد قديمة وذلك بتحديد تاريخ صدور العدد المطلوب وفي حالة عدم المعرفة به يمكن الاستعانة بتقنية البحث المتقدمة الموجودة على الموقع والبحث بكلمة سواء كانت وردت بالعناوين الرئيسية او وجدت في نص الموضوع ويمكن الوصول لأرشيف المؤسسة الآلي من خلال أيقونة الأرشيف او من خلال تتبع الوصلة التالية:
www. al - jazirha. com/archive. htm
من جانب آخر فقد قامت شبكة (صحف) بوضع حسابات إنترنت في خدمة الصحفيين وضيوف الحرس الوطني لتصفح خدمة الإنترنت في المراكز الإعلامية التي أقامها الحرس الوطني في عدد من المواقع مع تقديم الدعم الفني الكامل لها على مدار الساعة، وتجيء هذه المشاركة من مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر بهذه المناسبة الهامة التي تطل علينا كل عام في إطار التعاون مع كافة الجهات المسؤولة عن تنظيم وإنجاح المهرجان وقد تميزت المشاركة هذا العام بنشر أخبار المهرجان إلكترونيا لكل بلدان العالم عبر الشبكة العالمية (الإنترنت).

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved