أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th February,2001 العدد:10357الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ذو القعدة 1421

القرية الالكترونية

بواسطة فيروس جديد متوسط الخطورة
AOL تحذر من سرقة أسماء وكلمات مرور مشتركيها
* الجزيرة مندوب الانترنت
تلقى مشتركو خدمة البريد الالكتروني لامريكا اون لاين AOL تحذيرا عن فيروس مهمته سرقة كلمات المرور Password والذي تمكن من اصابة العديد من اجهزة المستخدمين حول العالم.
وطبقا لشركة مكافحة الفيروسات مكافي Mcafee ففيروس APStrojan. qu يعتبر الاكثر فعالية من بين تلك المشابهة له والتي تصيب مستخدمي برامج امريكا اون لاين خلال السنة الماضية واعتبرته الشركة متوسط الخطورة.
ويأتي الفيروس كمرفق Attachment مع بريد الكتروني عنوانه Hey you ويحمل المرفق اسم mine. zip ومن ثم ينطلق لارسال نفسه الى جميع الاشخاص الموجودين في لائحة الاصدقاء والمعروفة باسم Buddy List ولكنه لا يصيب الا النسخة الرابعة فقط.
ويقوم الفيروس حال اصابته لجهاز ما بتخزين نفسه في تسجيل النظام ويحاول سرقة اسماء Usernames وكلمات مرور Passwords الحسابات.
هذا ولقد زادت نسبة الاصابة بالفيروس 100% خلال الثلاثين يوما الماضية مما يؤكد انتشاره على نطاق واسع حول العالم وكذلك وجوب الاحتراس منه والتاكد من خلو الرسائل البريدية القادمة منه.
وتمت برمجة الفيروس بلغة فيجوال بيسك 5 Visual Basic 5 ولقد وفرت شركتا امريكا اون لاين ومكافي موقعا عنوانه: http://aol. mcafee. com ليتسنى للمستخدمين من خلاله فحص اجهزتهم وخلوها من هذا الفيروس وغيره والقيام بالتخلص منه اذا كان المستخدم مصابا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved