أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th February,2001 العدد:10357الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

إخماد اشتعال محدود على ناقلة زيت في طريقها إلى رأس تنورة
* الظهران واس
ذكرت شركة فيلا البحرية العالمية المحدودة ان افراد طاقم الناقلة ليبرا ستار احدى ناقلات الزيت الخام التي تملكها وتشغلها شركة فيلا قد تمكنوا من اخماد اشتعال محدود حدث في غرفة المحركات صباح امس الاحد عندما كانت الناقلة تبحر في المياه الدولية على بعد 230 ميلا تقريبا شمال ميناء رابغ على البحر الأحمر في طريقها من ميناء العين السخنة بجمهورية مصر العربية الى ميناء رأس تنورة على الخليج العربي.
وقد بدأ طاقم الناقلة على الفور في اتخاذ اجراءات الطوارئ الفورية على متنها حال حدوث الاشتعال في الساعة الثامنة والربع صباحا بالتوقيت المحلي وتمكن الطاقم من اخماده خلال فترة قصيرة لم تتجاوز نصف ساعة.
جدير بالذكر ان الناقلة كانت قد فرغت حمولتها من الزيت الخام في ميناء العين السخنة ولم تكن في طريق عودتها محملة سوى بماء الصابورة اللازم لحفظ توازنها وبحمد الله لم تحدث اية اصابات بين افراد طاقمها البالغ عددهم 29 شخصا كما لم تحدث اية انسكابات او تسربات ولايشكل موقعها الحالي عائقاً للملاحة البحرية.
وقد تمكنت الناقلة من اعادة تشغيل طاقتها الكهربائية بالمولد الاحتياطي الذي يزود نظام الملاحة والاتصالات والانارة بالطاقة اللازمة في اوقات الطوارئ ويعمل الطاقم حاليا على اعادة تشغيل محرك الناقلة في حين تم ارسال اثنين من قوارب السحب كإجراء وقائي من ميناء رابغ الى موقع الناقلة لمساعدتها ان لزم الامر.
وقد اكدت شركة فيلا ان هذا الحادث لن يؤثر بأية حال في قدرة الشركة على توصيل الزيت الخام إلى عملائها.
تجدر الإشارة الى ان الناقلة ليبرا ستار قد تم تصنيعها عام 1993م وتبلغ حمولتها الصافية 290,000 طن.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved