أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th February,2001 العدد:10357الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

64 فلسطينياً بلا مأوى بعد هدم منازلهم
دعوة لغضب فلسطيني في يوم الانتخابات الإسرائيلية
* الأراضي الفلسطينية الوكالات
دعت القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية التي تضم 13 منظمة على رأسها حركة فتح بزعامة ياسر عرفات الى تنظيم يوم غضب شعبي في يوم الانتخابات الاسرائيلية غداً الثلاثاء وإلى تصعيد الانتفاضة يوم الجمعة القادم.
وفي بيان صادر نشرته صحف فلسطينية أمس الأحد دعت هذه القوى الى غضب شعبي واغلاق من الواحدة ظهرا حتى الرابعة بعد ظهر الثلاثاء يوم الانتخابات الاسرائيلية .
ودعا البيان الفلسطينيين الى المشاركة في مسيرات وتظاهرات حاشدة تعبر عن استمرار الانتفاضة والمقاومة كخيار نضالي أساسي لتحقيق أهداف شعبنا وتمجيدا لشهداء الانتفاضة .
كما دعت هذه القوى الى تصعيد ميداني للانتفاضة يوم الجمعة المقبل للتأكيد على مواجهة الاستيطان وادانة الاغتيال السياسي في ذكرى مرور أربعين يوما على استشهاد ثابت ثابت أمين سر حركة فتح في طولكرم شمال الضفة الغربية الذي قتله الجيش الاسرائيلي.
ودعا البيان كذلك الى اعادة ترتيب البيت الداخلي بما يضمن التلاحم الوطني الذي يلغي الفساد والاعتقال السياسي .
ودعت القوى الوطنية والاسلامية العرب الاسرائيليين الى عدم التصويت لأي من المرشحين لانتخابات رئاسة الوزراء الاسرائيلية التى أكدت الأحزاب والقوى العربية الاسرائيلية مقاطعتها لها.
والى فتح، يضم تحالف القوى الوطنية والاسلامية حركتي حماس والجهاد الاسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين بشكل خاص.
من جهة أخرى بات 64 فلسطينيا معظمهم من الأطفال بلا مأوى أمس الأحد بعد ان أزالت جرافات الجيش الاسرائيلي ستة منازل في منطقة تقع بين معبر المنطار كارني شرق مدينة غزة ومفرق الشهداء المؤدي الى مستوطنة نتساريم حيث سقط عدد من القتلى والجرحى الفلسطينيين خلال الاسبوع الماضي.
وأكد حسين ثابت صاحب أحد المنازل المدمرة والعائدة له ولأشقائه الأربعة ان ثلاث جرافات تابعة للجيش معززة بالدبابات وقوة كبيرة من الجيش وصلت منذ الفجر الى المنطقة وبدأت بأعمال الهدم .
وأضاف لقد أخرجونا بالقوة من منازلنا ونحن لا نزال في ملابس النوم وتركونا رجالا ونساء وأطفالا في العراء تحت المطر والبرد القارس .
وأكدت الاذاعة الاسرائيلية العامة حدوث أعمال هدم المنازل في حين رفض الجيش الاسرائيلي التعليق.
وقال ثابت ان 64 شخصا معظمهم من الأطفال كانوا يعيشون في المنازل الستة العائدة له ولأشقائه وحيد وجهاد ونايف وطالب.
وأفاد مصدر عسكري اسرائيلي ان دورية اسرائيلية قتلت ليلة السبت الأحد مسلحا فلسطينيا كان يحاول التسلل الى الأراضي الاسرائيلية من قطاع غزة.
وقتل الفلسطيني بالقرب من معبر كيسوفيم بين غزة واسرائيل.
من ناحية أخرى أفادت عائلة فلسطينية من قرية الخضر قرب مدينة بيت لحم في جنوب الضفة الغربية أمس الأحد ان مستوطنين اسرائيليين احتلوا احدى تلال القرية ومنعوا أصحابها من الوصول اليها.
وقالت هدى موسى 50 عاما وهي من أصحاب الأرض لوكالة فرانس برس فوجئنا بوجود بيت متنقل وأعمدة كهرباء نصبت على مساحة ثمانية دونمات 8,0 هكتار من تلة الظهر في أراضي قرية الخضر.
وعلى صعيد الانتخابات الاسرائيلية بدأ الجنود الاسرائيليون بالتصويت صباح أمس الأحد لاختيار رئيس الوزراء قبل يومين من التصويت العام الثلاثاء.
وقال الكولونيل شاوول مغنيسي المسؤول عن تنظيم الانتخابات داخل الجيش للاذاعة العامة ان الجنود المشاركين في العمليات سيصوتون أولا.
وقال ان مروحيات ستنقل صناديق الاقتراع الى بعض المواقع المعزولة .
ويستمر تصويت العسكريين حتى الساعة 00,22 من مساء الثلاثاء 00,20 ت,غ موعد اغلاق كافة مكاتب الاقتراع.
وتؤكد الاستطلاعات تقدم مرشح اليمين أرييل شارون بحوالي 20 نقطة على رئيس الوزراء المستقيل العمالي ايهود باراك.
أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved