أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th February,2001 العدد:10357الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

منتخبنا يكسب ودية أوغندا بالثلاثة
* كتب نبيل العبودي
كسب منتخبنا الوطني الأول لقاءه الودي الدولي الثاني الاعدادي لتصفيات المجموعة الآسيوية العاشرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وذلك على المنتخب الأوغندي وبثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بعد مباراة سيطر منتخبنا على أغلب فتراتها وظهر لاعبو منتخبنا بمستوى جيد خاصة وانهم يواجهون في هذا اللقاء فريقا قويا يعتمد على اللعب الرجولي والعنف الكروي الذي تميز به اللعب الإفريقي والذي تفوق عليه لاعبو منتخبنا من خلال الاعتماد على الكرات القصيرة البينية والتي سهلت من مهمة المهاجمين كثيراً للوصول إلى المرمى وإن لم يحسنوا التعامل جيداً مع بعض الكرات وسجلوا من القليل ثلاثة أهداف كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخبنا بهدفين سجلهما اللاعب مرزوق العتيبي وأضاف اليامي الهدف الثالث في الشوط الثاني.
وكان ابرز مافي هذا اللقاء الذي لعبه منتخبنا بقيادة مدربه الوطني ناصر الجوهر هو وقوعه على مستويات جميع اللاعبين بدون استثناء عدا اللاعب نواف التمياط الذي لايزال يواصل مرحلته العلاجية والذي لم يشارك في اللقاءين معاً أمام سورية الثلاثاء الماضي وأمس أمام أوغندا.
وجاء عطاء المنتخب متناسقاً وسليماً على الرغم من ان الجوهر استغل دقائق المباراة في اختبار أكثر من لاعب وخاصة من هم ينظمون للقائمة للمرة الأولى الأمر الذي أدى إلى تطور الأداء في الشوط الثاني من الجانبين وظهرت الندية نسبية فيه وان تفوق منتخبنا ميدانياً.
هدفا الشوط الأول اللذان سجلهما مرزوق العتيبي قد يكونان إلى حد ما نسخة كربونية فالأول جاء بعد تمريرة بينية من كابتن المنتخب سامي الجابر إلى العتيبي الذي لعبها مباشرة في المرمى.
بينما الهدف الثاني جاء بعد تمريرة ماكرة من الموهوب الشلهوب إلى مرزوق العتيبي الذي تجاوز المدافع والحارس ولعبها مباشرة في المرمى هدفاً ثانياً.
وفي الشوط الثاني سجل الحسن اليامي الهدف الثالث لمنتخبنا بعد ان حصل المنتخب على ضربة جزاء اثر اعاقة المدافع لسامي الجابر تقدم لها الواكد وسددها إلا ان الحارس صدها لترتد إلى الحسن اليامي الذي سددها مباشرة في المرمى هدفاً ثالثاً.
وكان المنتخب الأوغندي قد اهدر ضربة جزاء بعد ان تصدى الصقري للكرة بيده وتم طرده إلا ان اللاعب سددها بجوار القائم.
وسجل الهدف الوحيد للمنتخب الأوغندي في الدقائق الخمس الأخيرة اثر كرة وصلت للمهاجم بالخطأ من الدفاع لعبها على يمين الخوجلي.
وقد لعب منتخبنا بتشكيل مكون من الدعيع (الخوجلي)، شليه، عبدالله سليمان، ، محمد الخليوي (الحارثي)، الصقري، الغامدي (سعدالدوسري)، مناف أبوشقير (الشلهوب)، سامي الجابر (القهوجي)، فوزي الشهري (الواكد)، مرزوق العتيبي (علي يزيد)، الجمعان (اليامي).

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved