أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th February,2001 العدد:10357الطبعةالاولـي الأثنين 11 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود,,
في إيطاليا,.
اتالانتا يلحق الخسارة بيوفنتوس ويمنع روما لقب بطل الذهاب
الحق اتلانتا الخسارة الثانية بيوفنتوس هذا الموسم عندما تغلب عليه السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وسجل ستيفانو لورنزي 74 ونيكولا فنتولا 81 هدفي اتالانتا، وماسيمو باغانين 73 خطأ في مرمى فريقه هدف يوفنتوس.
وهي الخسارة الاولى ليوفنتوس خارج ارضه، والثانية هذا الموسم بعد الاولى التي مني بها على ارضه امام اودينيزي 12 مطلع تشرين الثاني نوفمبر الماضي,,وعزز اتالانتا موقعه في المركز الرابع برصيد 29 نقطة، وقدم خدمة لروما المتصدر 36 نقطة حيث ضمن الاخير لقب بطل الذهاب بغض النظر عن نتيجة مباراته مع بارما الاحد بعدما تجمد رصيد يوفنتوس عند 33 نقطة.
ويواجه يوفنتوس خطرالتخلي عن المركز الثاني لمصلحة لاتسيو حامل اللقب الذي يستضيف ليتشي اليوم.
وجاءت نصف الساعة الاول من المباراة متكافئا بين الفريقين قبل ان يتحكم يوفنتوس بقيادة صانع العاب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان في مجريات المباراة من دون ان ينجح في هز شباك اصحاب الارض.
وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 73 لترجمة سيطرته الى هدف سجله المدافع باغانين خطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد ضربة رأسية رائعة للدولي فيليبو اينزاغي اثر تمريرة من زيدان، بيد ان فرحة يوفنتوس لم تدم طويلا حيث سرعان ما ادرك اتالانتا التعادل في الدقيقة التالية عبر لورنزي في اول كرة يلمسها بعد دخوله ارض الملعب حيث خدع الحارس الدولي الهولندي ادوين فان در سار بضربة رأسية رائعة اثر تمريرة من دومينيكو مورفيو.
وتابع اتالانتا انتفاضته واضاف هدف الفوز في الدقيقة 81 اثرتلقيه تمريرة بينيه فانفرد بالحارس فان در سار الذي خرج من عرينه للتصدي لمحاولته من دون جدوى,,وفي مباراة ثانية، فاز بيروجيا على فيرونا بهدف سجله ماتيرازي في الدقيقة 63.
وصعد بيروجيا الى المركز السادس مؤقتا برصيد 25 نقطة، في حين بقي فيرونا رابعا عشر برصريد 15 نقطة,, ترتيب فرق الصدارة
1 روما 36 نقطة من 16 مباراة.
2 يوفنتوس 33 من 17.
3 لاتسيو 30 من 16.
4 اتالانتا 29 من 17.
5 فيورنتينا 25 من 16.
***
قرغيز ستان تهزم سنغافورة في تصفيات كأس العالم
خسرت سنغافورة أمام قيرغيزستان صفر/1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002م,,وسجل سيرجي ايفانوف الهدف في الدقيقة 83.
***
البرتغالي سابروسا يغيب عن الملاعب بسبب الإصابة
سيغيب لاعب خط الوسط البرتغالي الدولي سيما سابروسا نجم فريق برشلونة الاسباني عن الملاعب زهاء اربعة اسابيع على أقل تقدير بسبب اصابته في اعلى الفخذ أثناء تدريبات الفريق,,وأعلن نادي برشلونة ان سابروسا سيغيب عن مباراتيه في الدور الرابع من كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمام ايك اثينا اليوناني في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وأضاف برشلونة ان سابروسا لن يشارك ايضاً في مباراته الهامة في دوري اسبانيا أمام منافسه الأول ريال مدريد مطلع الشهر المقبل.
***
رونالدو ضمن تشكيلة انتر ميلان
تضمنت التشكيلة التي اعلنها انتر ميلان الايطالي على موقعه في شبكة الانترنت لملاقاة الافيس الاسباني في ذهاب الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في 15 الحالي، اسم المهاجم البرازيلي رونالدو.
وضمت التشكيلة ايضا اسمي المهاجم الاوروغوياني انطونيو باتشيكو والايطالي ماركو فيرانتي، اللذين وقعا على كشوفه هذا الاسبوع، لكنها خلت من اسم الفرنسي ستيفان دالما، لانه لعب مع ناديه السابق باريس سان جرمان الفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ومن المستبعد ان يتمكن رونالدو، الذي اصيب في ابريل الماضي اصابة بالغة اضطرته الى اجراء عمليتين في الركبة اليسرى ولا يزال يتمرن بشكل منفرد في ريودي جانيرو، من المشاركة في المباراة ضد الافيس.
وكان رونالدو توقع في 26 يناير الماضي احتمال عودته الى الملاعب بين مارس وبداية الموسم الجديد الخريف ، موضحاً: سواء تم ذلك في مارس او ابريل او مايو، فهذا الأمر لا يشغلني قط حتى لو كان ذلك الموسم المقبل فسأكون بالتأكيد سعيداً، لأني افتقد الى اللعب كثيراً.
وختم قائلاً: اكد لي الأطباء ألا تعليمات مخالفة لذلك، وانا متفائل جداً ، واني واثق من استعادة مستواي السابق.
***
مانشستر يونايتد يمدد عقد كول أربعة أعوام
أعلن نادي مانشستر يونايتد بطل دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بانجلترا انه مدد تعاقده مع مهاجمه الانجليزي الدولي اندي كول لمدة اربعة أعوام.
وبهذا فإن كول 29 عاماً اصبح مرتبطاً مع مانشستر يونايتد حتى يوليو عام 2005م.
وكان كول انضم الى مانشستر يونايتد من نيو كاسل يونايتد مقابل ستة ملايين جنيه استرليني 8,84 ملايين دولار في يناير عام 1995م.
وأعرب كول عن سعادته بتمديد العقد قائلاً: انا سعيد بتوقيع عقد جديد يعني انني سأستمر مع مانشستر يونايتد حتى الاعتزال.
واضاف قائلاً: من جهتي لم ارغب قط في اللعب لأي ناد آخر ويسعدني ايضا أننا توصلنا الى اتفاق يرضي كافة الأطراف.
***
إعادة انتخاب رئيس الاتحاد الإيراني لولاية جديدة
أعيد انتخاب رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم محسن صفائي فرحاني، احد اعضاء التيار الاصلاحي لولاية جديدة مدتها 4 سنوات بعد انسحاب المرشحين الآخرين,, وذكرت وكالة الانباء الإيرانية ان فرحاني حصل على اصوات 33 عضوا من الاعضاء ال43 الذين شاركوا في الاقتراع.
وكان ثلاثة مرشحين آخرين بارزين بينهم رئيس الاتحاد السابق داريوش مصطفاوي سحبوا ترشيحهم تاركين الساحة خالية أمام فرحاني، الذي لم يحصل في الدورة الانتخابية الأولى في يناير الماضي على الأصوات التي تخوله البقاء في منصبه لولاية جديدة.
وكان 9 اشخاص قدموا ترشيحهم لخلافة فرحاني، وهو نائب في البرلمان عن مدينة طهران وصاحب نفوذ في التيار الاصلاحي المقرب من الرئيس محمد خاتمي.
وتعرض فرحاني لانتقادات لاذعة من الاوساط المحافظة بعد اخفاقات المنتخب الأخيرة، خصوصاً خروجه من الدور ربع النهائي لكأس الأمم الآسيوية التي اقيمت في لبنان اكتوبر الماضي وأدى الى استقالة المدرب جلال طالبي.
ويأتي انتخاب فرحاني بعد ثلاثة اسابيع من التعاقد مع مدرب منتخب كرواتيا السابق ميروسلاف بلازيفيتش للاشراف على منتخب إيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وكان بلازيفيتش تولى تدريب المنتخب الكرواتي لمدة 6 سنوات وقاده الى المركز الثالث في كأس العالم في فرنسا عام 1998 قبل استقالته في 23 اكتوبر الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved