أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th February,2001 العدد:10359الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ذو القعدة 1421

المجتمـع

إصدارات
عدد جديد من مجلة التأمينات الاجتماعية
* كتب فهد المطرفي:
صدر العدد السادس والسبعين من مجلة التأمينات الاجتماعية عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حيث استهل العدد موافقة مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.
واشتمل العدد علىتغطية للمؤتمر الصحفي الذي عقده معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الاستاذ سليمان بن سعد الحميد وضح فيه مزايا نظام التأمينات الاجتماعية هذا بالاضافة الى استطلاع حول آراء رجال الاعمال والاعلاميين بنظام التأمينات الاجتماعية الجديد.
كما تحدثت المجلة عن صدور الكتاب الاحصائي السنوي الحادي والعشرين لعام 1420 للمؤسسة الذي تزامن مع الموافقة السامية على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.
اشتمل العدد على موضوعات متنوعة الطبية منها والثقافية.
***
صدور كتاب عن العلاج الطبيعي للمغيزل
* الرياض فارس القحطاني:
صدر لاخصائي العلاج الطبيعي بمستشفىالملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث حسين على المغيزل كتاب (عالج ظهرك بنفسك) وهو الترجمة الدقيقة لنفس للكتاب الذي يحمل نفس العنوان للدكتور النيوزيلندي المشهور روبن مكنزي الاختصاصي بالعلاج الطبيعي ولاشك ان هذاالعمل المميز وهذه الترجمة التي تنقل بصدق وامانة محتوى الاصدار الاساسي تعتبر اضافة هامة لمكتبة العلاج الطبيعي التي تواجه عجزا كبيرا في تعريف العامة على وجه العموم بوظيفة العمود الفقري وكيفية الوقاية من الاصابة به.
يقع الكتاب في 126 صفحة ويحتوي على تسعة فصول تشرح باسهاب آلام الظهر بصفة عامة والنظرة التشريحية للعمود الفقري واماكن الالم المتشعب من الظهر وكيفية اداء العلاج الذاتي بالاضافة الى التطرق للاسباب الشائعة لالام الظهر ويتناول في احد فصوله الاخيرة مدى فاعلية بعض الطرق العلاجية الاخرى الشائعة كالابر الصينية وغيرها.
ويأتي هذا الكتاب بعد الاصدار الاول لنفس المترجم ونفس المؤلف بعنوان (عالج رقبتك بنفسك).

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved