أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th February,2001 العدد:10359الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

عقب تدشينه للملتقى السنوي لطلاب التدريب التعاوني
د, الدخيل: التدريب التعاوني وسيلة ناجحة للسعودة
* الرياض رياض العسافي
دشن مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بالرياض الدكتور ناصر بن عبدالرحمن الدخيل صباح أمس الملتقى السنوي لطلاب التدريب التعاوني وذلك بحضور مدير المعهد الثانوي التجاري الاستاذ عبدالرحمن الحامد ومديري المعاهد الثانوية التجارية الأهلية بالرياض وطلاب برنامج التدريب التعاوني الذين يبلغ عددهم 932 طالب.
وقد وجه د, الدخيل كلمة للطلبة وضح فيها التوجه الدولي بتبني برامج التعليم والتدريب التعاوني متحدثا عن ربط التعليم والتدريب داخل المعاهد والمراكز الحكومية مع متطلبات المهارة داخل سوق العمل من أجل توعية الطلاب قبل التخرج بالبيئة الوظيفية والمهارات والخبرة العملية والسلوكية والتعرف على الطالب قبل تخرجه من حيث سلوكه الجيد والتزامه بأوقات الدوام وتقبله للتعليمات والابداع في العمل.
كما تحدث د, الدخيل عن سهولة التوظيف بعد التخرج نظرا لأن جهة التدريب تتعرف على نوعية الخريجين عن قرب وبالتالي ستكون هناك فرصة للتدرج الوظيفي مضيفا ان التعليم والتدريب التعاوني وسيلة ناجحة لتوطين الوظائف والاعتماد على أبناء الوطن من أجل تحسين المعيشة والنمو الاقتصادي بدلا من تحويل الأموال لغير السعوديين خارج الوطن والحفاظ على النواحي الأمنية للوطن.
كما أوصى الأستاذ عبدالمجيد بن عبدالرحمن الفايز مدير ادارة التعليم والتدريب التعاوني المتدربين ان يعكسوا صورة طيبة للمستوى المتطور لمخرجات التعليم الفني والتدريب المهني وأن يحرصوا كل الحرص في الانتظام بالتدريب.
ويبلغ عدد المتدربين 932 متدربا، 427 من القسم الصباحي و505 من القسم المسائي وفقا للتخصصات التالية 259 متدربا للمحاسبة و152 للتسويق و438 للأعمال المكتبية و83 للعلاقات العامة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved