أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th February,2001 العدد:10359الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

الأمير بندر بن سلطان : المملكة تسعى دائماً لفعل الخير
هناك اتفاق بشأن لوكربي وافقت عليه الأطراف جميعها ونعمل على تنفيذه
* * شقرلاند أحمد السويلم واس:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز تسعى دائما لفعل الخير وتعمل على ما يقرب بين القلوب ويؤلف بين الإخوان العرب والمسلمين,, مشيرا سموه في معرض رده على أسئلة الصحفيين عقب افتتاحه أمس مركز أبحاث الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك في مدينة شقرلاند إلى ما اذا كانت المملكة تقوم بدور وساطة في مسألة الصحراء الغربية الى انه لو كان هناك أي مجهود من المملكة في هذا المجال فلن يكون غريبا.
وقال سموه ردا على سؤال حول الادارة الأمريكية الجديدة والعلاقات مع المملكة العربية السعودية: ان علاقات المملكة لا تحسب على أساس الأفراد أو الأشخاص ولكن على أساس المصالح ومصالح المملكة العربية السعودية ومصالح الولايات المتحدة تخدم تثبيت هذه العلاقات ,, معربا سموه عن تفاؤله التام بان هذه العلاقات سيحافظ عليها الطرفان ولا يهم تغيير حزب جمهوري أو حزب ديمقراطي فالمملكة تعمل مع المؤسسة الحاكمة هناك.
وردا على سؤال حول رفع العقوبات عن ليبيا بعد انتهاء محاكمة لوكربي قال سموه: ان هناك اتفاقا شاملا بموافقة جميع الأطراف والآن نحن نعمل على تنفيذ الاتفاق وأنا متفائل بأن النتيجة ستكون ايجابية في التحليل النهائي لأن هناك اتفاقا وقعت عليه جميع الأطراف وشهدت عليه الأمم المتحدة مطالبا سموه بالتقليل من الاعلان والعمل الاعلامي والتركيز على تنفيذ الاتفاق الذي يعتقد سموه انه في مصلحة الجميع.
وعن توقعاته حول دور الادارة الأمريكية الجديدة تجاه عملية السلام في الشرق الأوسط قال الأمير بندر ان عملية السلام ضرورية وأتمنى ان تستمر خطوات السلام لمصلحة المنطقة والعالم لأن العكس يؤثر على الاستقرار العالمي والدولي .
وأوضح ان انطباعاته الأولية خلال حديثه للمسؤولين في الادارة الأمريكية الجديدة انهم متفهمون لحساسية الموضوع وأهمية المنطقة التي ليست بغريبة على معظم مسؤولي الادارة الأمريكية.
وتوقع سموه ان أمريكا ستقوم بدورها المهم والأساسي في تحريك عملية السلام للوصول الى حل عادل وشامل مبني على قرارات الأمم المتحدة ويفي باحتياجات جميع الأطراف.
وردا على سؤال حول امكانية فوز شارون في الانتخابات الاسرائيلية قال الأمير بندر ان هذا الأمر يرجع للشعب الاسرائيلي ولا أعتقد انه من المناسب التعليق على أمر لم يحدث حتى الآن .
وأضاف نحن لا يهمنا كأمة عربية من هو رئيس الوزراء الاسرائيلي القادم بقدر ما يهمنا رئيس وزراء يتفهم ان السلام مهم لجميع شعوب المنطقة بمن فيهم الاسرائيليون وان الحق والعدل والشرعية الدولية هي المخرج الوحيد لأي حل وتمنى سموه ان يتحكم العقل أكثر من العاطفة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved