أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th February,2001 العدد:10359الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ذو القعدة 1421

محليــات

شرطة نجران تستعد لأسبوع المرور الخليجي
الحازمي يحضر الحفل الاستعراضي لقوة المهمات الخاصة بنجران
* نجران علي الاحمد الظيريان
تجري الاستعدادات والتجهيزات حاليا بشرطة منطقة نجران وذلك للبدء في فعاليات اسبوع المرور الخليجي السابع عشر لدول الخليج العربية والذي ينطلق تحت شعار (نحو جيل مروري واع).
حيث شكلت عدة لجان بهذا الخصوص تضم كلا من مدير ادارة دوريات الامن بالمنطقة ومدير ادارة المرور ومندوبا من قسم السلامة المرورية وذلك للاستعداد والتجهيز لفعاليات الاسبوع بالاضافة الى المعرض التوعوي الذي تقيمه شرطة نجران بهذه المناسبة والذي سيحتوي على العديد من الارشادات لزيادة نشر الوعي لجميع المواطنين والمقيمين,من جهته وجه مدير شرطة منطقة نجران العميد مشعل بن سالم الحازمي باعداد خطة مرورية شاملة طيلة ايام الاسبوع المروري والذي ستبدأ فعالياته اعتبارا من تاريخ 22/12/1421ه حيث وجه بتكثيف الدوريات وتواجدها في الميادين والتقاطعات والاشارات الضوئية وتقديم المطبوعات والنشرات التوعوية لعموم مستخدمي الطريق.
بالاضافة الى جدول لالقاء المحاضرات التوعوية من قبل عدد من ضباط شرطة المنطقة وذلك لطلبة المدارس بمختلف مراحلها.
ونوه العميد الحازمي بضرورة اهتمام جميع منسوبي الامن العام بالمنطقة بشكل عام والدوريات الامنية بشكل خاص وذلك بالزيادة في مضاعفة جهودهم ورفع مستوى الوعي والادراك بالواجبات المطلوبة منهم في هذا المجال وخصوصا فيما يتعلق بالتعامل المباشر مع كل مواطن ومقيم.
واكد بأن على الجميع ان يدرك انه لن يتم التعاون في ضبط المخالفين للأنظمة وسيتم تطبيق العقوبات بحقهم.
من جهة اخرى حضر مدير شرطة منطقة نجران العميد مشعل بن سالم الحازمي الاربعاء الماضي الحفل الاستعراضي لقوة المهمات والواجبات الخاصة وذلك بمركز التدريب والتجنيد,, حيث كان في استقباله مدير المركز النقيب عليان بن عبدالله الرشيد وقائد قوة المهمات والواجبات الخاصة الملازم اول عايض البيشان وقد بدأ الحفل بآت من الذكر الحكيم ثم بدأ الاستعراض العسكري لافراد القوة.
عقب ذلك تم التطبيق الميداني للتشكيلات الميدانية لفض الشغب وكذلك تدخل افراد القوة لفض شغب متظاهرين افتراضيين وفي وقت قياسي بعد ذلك قدمت فقرة فك وتركيب الاسلحة بمختلف انواعها وتنظيفها من قبل منسوبي المركز.
عقب ذلك قام العميد الحازمي يرافقه في جولته مدير شعبة العلاقات والتوجيه النقيب زياد بن سليمان السليمان بجولة على ارجاء المركز ومقر القوة وقد ابدى ارتياحه لما شاهده.
ووجه العميد الحازمي في ختام زيارته بايضاح المعاناة والسلبيات لديهم ليتم تذليلها واكد بان قوة الواجبات والمهمات يجب ان ترتقي وتدعم لتمارس مهامها المناطة بها على اكمل وجه وهذا ما اكد عليه بحرصه بذلك والاهتمام به وزيادة قدرات العاملين بتكثيف الحاقهم بالدورات التخصصية في هذا المجال حيث اكد بأن هذه القوة سيكون لها شأن كبير وملموس للغرض الذي شكلت من اجله.
يذكر ان قوة المهمات والواجبات الخاصة شهدت تطورا ملموسا سواء من حيث الامكانيات والتجهيزات والقوة البشرية العاملة فيها حيث تحظى بمتابعة دقيقة من قبل العميد الحازمي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved