أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th February,2001 العدد:10359الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ذو القعدة 1421

محليــات

اللواء التويجري لـ الجزيرة
ضبط أكثر من 1200 أسطوانة مخالفة العام الماضي
* الخرمة سعد الخرجي
اكد مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد بن عبدالله التويجري ان منع الغاز في الحج مستمر وانه لن يسمح باستخدام مواقد الغاز في موسم حج هذا العام وأفاد ان هناك قوة خاصة مكلفة لمتابعة هذا الجانب.
وكشف عن ضبط اكثر من الف ومائتي اسطوانة غاز بمختلف الاحجام مع ضيوف الرحمن خلال موسم حج العام الماضي وقال بان هذه الاسطوانات تم ضبطها مع عدد من حجاج الداخل والحجاج القادمين من خارج المملكة بواسطة السيارات والذين حاولوا اخفاءها اما بداخل السيارة او وسط الامتعة او في كبينة القيادة فيما يحاول البعض اخفاء الاسطوانات في حفر تحت الارض ومد الانبوب الى الفرن واستخدامه في الطبخ مشيراً الى انه قد تم تطبيق العقوبات القانونية على من يوجد بحوزته اسطوانة غاز ومصادرتها.
واضاف اللواء التويجري ان مديرية الدفاع المدني حريصة على سلامة الحجاج منذ قدومهم الى المملكة حتى مغادرتهم وذلك من خلال الجولات الميدانية على مدار 24 ساعة للدوريات الراجلة والذين يقومون بالكشف عن هذه المخالفات والتي حاول البعض من المخالفين الاشتباك مع رجال الدفاع المدني ومنعهم من مصادرة اسطوانات الغاز.
وبين انه تم التنبيه على مؤسسات الطوافة والمؤسسات الاهلية الخاصة بنقل ضيوف الرحمن بأهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة بهذا الشأن والاكتفاء بالمطبخ وفق الاشتراطات التي نظمها الدفاع المدني في هذا الصدد.
ونوه مدير عام الدفاع المدني باهتمام ولاة الامر بكل مايخدم راحة وسلامة الحجيج وحرصهم الدائم على توفير افضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام كما اشاد بتضافر جهود الأجهزة المعنية خلال موسم حج العام الفائت.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved