أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th February,2001 العدد:10359الطبعةالاولـي الاربعاء 13 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

في ختام مباريات الجولة (16) لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
انتفاضة الأهلي تهدد آمال الليث
النصر يسعى لزيادة جراح القادسية
* * كتب خالد المشاري:
تستكمل عصر ومساء اليوم الاربعاء لقاءات الجولة السادسة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من خلال اللقاءات الثلاثة التي ستجمع النجمة والاتفاق في (عنيزة) والنصر والقادسية في (الرياض) والأهلي والشباب في (جدة) وهو اللقاء الذي سينقل تليفزيونياً.
الأهلي Xالشباب
لقاء الاهلي والشباب الذي سيقام (مساءً) على استاد الأمير عبد الله الفيصل يعتبر أهم وأقوى لقاءات اليوم فهو يجمع الأهلي (المتصدر) الذي يسعى للفوز والدفاع عن صدارته والشباب الذي ما زال يحاول الوصول للمنافسة على مربع الذهب.
* الفريق الأهلاوي مازال متربعاً على الصدارة برصيد (29) نقطة,, وعلى الرغم من النقص الكبير في صفوفه إلا انه واصل تقديم عروضه القوية وتحقيق الانتصارات المتتالية حيث لم يتأثر بغياب نجومه,, ولاشك ان الأهلاويين سيضاعفون جهودهم خلال لقاء اليوم من أجل الفوز الذي يبدو انه قريب منهم ان هم واصلوا ذلك المستوى الذي قدموه امام الهلال في الجولة الماضية والذي تميز بسرعة الأداء وإيجاد العديد من الفرص,, ومهمتهم اليوم لن تكون شاقة فهم يملكون اسلحة هجومية فعّالة وأمامهم خط دفاع شبابي متوسط في مستواه,, ولذلك ستكون فرصتهم قوية للسيطرة على المباراة وحسمها لصالحهم.
* الفريق الشبابي في المركز الثامن برصيد 19 نقطة,, وعلى الرغم من الهزائم الست التي تلقاها الفريق إلا ان امله بالمنافسة على المربع الذهبي لا يزال قائماً,, حيث خدمته إخفاقات الفرق التي امامه في قائمة الترتيب إذن اصبحت الكرة في مرمى لاعبي الليث لعلهم يحسنون مستوياتهم ويفرضون حضورهم خلال لقاء اليوم والذي يحتاج لجهود كبيرة من أجل الصمود امام القوة الأهلاوية,, ولو انتهج الفريق الأسلوب الدفاعي واعتمد على الكرات المرتدة لربما استطاع فعل شيء لأن الفوز وحده هو الذي سيخدمه ويجدد آماله بالمنافسة,, اما الخسارة فستجعل فرصته بالتأهل ضئيلة جداً.
النصر X القادسية
سيلتقي الفريقان على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز (مساءً) في لقاء مهم للنصر ومصيري للقادسية الذي مازال يصارع من أجل البقاء في الممتاز.
النصر في المركز الخامس برصيد 20 نقطة والفريق متكامل عددياً باستثناء الدوليين الاربعة وهذا يعني ان النصر قادر وبسهولة على تجاوز القادسية والسير بقوة نحو مراكز الصدارة,, وعلى الرغم من ان النصر لم يظهر بمستواه المعروف امام الاتفاق خلال المباراة الماضية الا انه اليوم سيبحث بقوة وجدية عن الفوز للتعويض والبقاء كطرف قوي في المنافسة على مربع الذهب.
* فريق القادسية في المركز العاشر برصيد 12 نقطة وفي موقف صعب جداً، حيث يجد مزاحمة ومطاردة مستمرة من النجمة وسدوس,, إذن ليس امامه سوى بذل المستحيل والخروج بالفوز من امام العقبة النصراوية ليضاعف آماله بالبقاء في الممتاز فالخسارة ستزيد جراحه وتبعثر أوراقه,, ولكن بالإصرار والعزيمة والروح العالية يمكن للاعبي القادسية ان يكون لهم كلمة قوية ويخرجوا بالفوز.
النجمة X الاتفاق
يتطلع انصار ومحبو النجمة ان يواصل فريقهم صحوته الرائعة من خلال اللقاء المصيري الذي سيجمعه عصر اليوم امام الاتفاق في عنيزة,, فالفريق حقق أهم وأثمن انتصارين امام الهلال والاتحاد وها هو اليوم يسعى لتكرار تألقه وبسط سيطرته أمام الاتفاق لعله ينجح في خطف الفوز الثالث له وبالتالي تصبح آماله بالبقاء كبيرة جدا,, وسيدخل فرسان عنيزة لقاء اليوم بروح معنوية عالية ولذلك سيكون فريقهم مؤهلاً للكسب.
* فريق الاتفاق الذي فرط بفوز مستحق امام النصر الاحد الماضي يحتل المركز السابع برصيد 19 نقطة وهو من الفرق المرشحة والمؤهلة للمنافسة على مربع الذهب وبالتالي سيكون فارس الدهناء حريصاً على الظهور بأفضل مستوى بحثاً عن الفوز الذي سيعزز آماله بالوصول للمربع الذهبي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved