أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th February,2001 العدد:10360الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

بدء فعاليات منتدى هيوستن حول الاستثمار في المملكة
* هيوستن أحمد السويلم واس
افتتح صاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الامريكية امس المنتدى الاستثماري عن المملكة العربية السعودية الذي ينظمه مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية في مدينة هيوستن بولاية تكساس الامريكية بهدف شرح مناخ وفرص الاستثمار في المملكة واطلاع المستثمرين الاجانب على الفرص الاستثمارية المتميزة والمتاحة في مختلف المجالات في المملكة العربية السعودية.
وحضر حفل الافتتاح بدعوة من صاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز فخامة الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الاب كضيف الشرف في المؤتمر كما حضره معالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم عبدالله يماني وحاكم مدينة هيوستن لي بي براون ومساعدة وزير التجارة الامريكية مولي ويلي مسون ممثلة الحكومة الامريكية ورئيس مجلس الاعمال السعودي الامريكي عبدالعزيز القرشي ورئيس مجلس الاعمال العربي الامريكي دون دي ماريز والامين العام لمجلس الغرفة التجارية الصناعية السعودية اسامة الكردي.
والقى صاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز كلمة في بداية الحفل رحب فيها بالرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الاب والحضورثم دعا الرئيس بوش الاب لالقاء كلمته في المنتدى.
واعرب فخامة الرئيس الامريكي الاسبق بوش الاب عن شكره لصاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلطان على دعوته له لحضور المنتدى كما عبر عن شكره لمنظمي المنتدى وسروره لوجوده فيه.
واكد فخامته ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين هي دولة كبيرة ومهمة للولايات المتحدة الامريكية التي تعتز بصداقتها وبالعلاقات الممتازة بين البلدين.
واعرب الرئيس بوش الاب عن اعتقاده بانه لا يمكن ان يكون هناك اي شيء يمكن ان يؤثر على العلاقات القوية بين البلدين مبديا فخامته تقديره الكبير لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد و نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
وقال انه مازال مقتنعا بانه لولا القرارات الصعبة والحكيمة التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين خلال أزمة احتلال النظام العراقي لدولة الكويت لظلت المنطقة باسرها واقعة تحت التهديد ولما امكن وقف العدوان وتحرير دولة الكويت من الاحتلال العراقي.
وتطرق فخامته الى الفرص الاستثمارية في الملمكة التي سيبحثها المنتدى وقال ان الناس يفكرون في المملكة العربية السعودية من خلال النفط ولكن هناك ما هو اكثر بكثير من النفط الذي لا ننكر اهميته سواء بالنسبة للولايات المتحدة الامريكية والعالم باسره.
وأوضح ان المملكة العربية السعودية ادخلت الكثير من التنظيمات الجديدة التي تسمح لها بالتواصل مع المستثمرين الاجانب وتتيح لهم الوصول الى الفرص الاستثمارية المتوفرة في المملكة.
وقال انه يعتقد ان افضل ضمان للسلام في العالم هو حرية التجارة بين الدول وعدالتها واقر بمثال على ذلك علاقات الولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك.
واعرب فخامته عن تطلعه لان يرى المزيد من التعاون التجاري والاستثماري بين المملكة العربية السعودية الولايات المتحدة الامريكية في ظل الادارة الامريكية الجديدة التي تعرف المنطقة جيدا التي ترغب في تعزيز فرص التعاون بين البلدين الصديقين.
عقب ذلك القى محافظ مدينة هيوستن لي بي براون كلمة رحب فيها بالحضور في مدينة هيوستن مبديا سروره لانعقاد مثل المنتدى الاستثماري عن المملكة في المدينة ,, وعبر عن تطلعه لزيارة المملكة العربية السعودية بداية السنة القادمة على رأس وفد من رجال الاعمال والمستثمرين الامريكيين.
ثم القت مساعدة وزير التجارة الامريكية وممثلة الحكومة الامريكية في المنتدى مولي مسون كلمة اكدت فيها رغبة وتطلع الولايات المتحدة الامريكية لزيادة التعاون التجاري والاستثماري مع المملكة العربية السعودية.
اثر ذلك القى رئيس مجلس الاعمال السعودي الامريكي عبدالعزيز القرشي كلمة ابدى فيها استعداد المجلس للتعاون مع رجال الاعمال والمستثمرين من البلدين وتزويدهم بالمعلومات حول فرص الاستثمار والتعاون المشترك.
والقى رئيس مجلس الاعمال العربي الامريكي وون دي مارينو كلمة مماثلة اعرب فيها عن تطلعه لمزيد من التعاون مع المملكة العربية السعودية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.
كما القى الامين العام لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية اسامة كردي كلمة شرح فيها عن طريق الافلام الوثائقية فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات مثمنا ان يخرج المنتدى بنتائج ايجابية تتيح للمستثمرين معرفة المزيد من المناخ الاستثماري في المملكة والفرص المتاحة.
عقب ذلك بدأ المنتدى اولى جلساته بندوة حول فرص الاستثمار في المملكة في مجال الطاقة الكهربائية رأسها معالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم عبدالله يماني.
وتناول معاليه في كلمته في الندوة تاريخ قطاع الكهرباء في المملكة والنمو الذي شهده في السنوات الماضية ,, وشرح معاليه رغبة المملكة في توسيع قطاع الكهرباء والفرص الاستثمارية المتاحة سواء للمستثمرين السعوديين والمستثمرين الاجانب.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved