أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th February,2001 العدد:10360الطبعةالاولـي الخميس 14 ,ذو القعدة 1421

القرية الالكترونية

إيمانويل الغبي أسماها حفلة الشي
عصابات هاكرز إسرائيلية توشك على شن هجمة تخريبية على المواقع العربية
جماعة باكستانية تفضح المخطط والقراصنة يصممون فيروساً خاصاً لاختراق المواقع
الجزيرة تحصل على معلومات كاملة عن الهجوم وستواصل نشر المعلومات الجديدة
* مكتب القاهرة عبد السلام لملوم:
حذرت جماعة جي فورس الباكستانية من هجوم فيروسي محتمل ضد مواقع الإنترنت العربية يقوم به مجموعة من القراصنة الاسرائيليين بمساعدة من قراصنة روس وبلغار.
واكد غلام رحماني الناطق باسم الجماعة ان لديه معلومات مؤكدة تشير الى ضلوع اربع جماعات قرصنة اسرائيلية هي موساد وراتز وكينج ديفيد وكوايت كرو في التخطيط لشن هجمات فيروسية واسعة النطاق على شبكات الإنترنت العربية انتقاماً للهجمات التي شنها قراصنة عرب ومسلمون ضد مواقع اسرائيلية خلال الفترة الماضية والتي اسفرت عن تدمير 158 موقعاً حكومياً وتجارياً في اسرائيل.
وقال غلام في بيان تلقت الجزيرة نسخة منه ان القراصنة الاسرائيليين استعانوا بالقرصان الروسي الشهير ايمانويل بروفنسكي المعروف باسم إيمانويل الغبي لتصميم فيروس يتم استخدامه في ضرب المواقع العربية.
واشار إلى ان اجتماعاً تم عقده في مدينة هيرتزيليا الاسرائيلية الاسبوع الماضي تمهيداً لشن الهجوم وقد حضره ايمانويل وثلاثة آخرون من مصممي الفيروسات البلغار تم خلاله كشف النقاب عن الفيروس الجديد الذي سيتم استخدامه في الهجوم ويعرف باسم ايمانويل Emanuel exe .
واوضح غلام رحماني ان هذا الفيروس ينتشر عبر البريد الالكتروني ويقوم بالاستيلاء على العناوين الموجودة في دفتر العناوين ثم يقوم بإرسال نفسه تلقائياً إليها وهو يسبب أضراراً جسيمة ابسطها تدمير بعض الملفات المهمة في انظمة التشغيل بيد انه لا يتوالد ذاتياً ويمكن التخلص منه بسهولة عن طريق حذف الملف المرفق بالرسالة التي تحمله.
وحذر رحماني من الأجيال الجديدة لهذا الفيروس التي قد تكون اكثر ذكاء واشد خطورة من الجيل الحالي خاصة ان القرصان ايمانويل الغبي واصدقاءه البلغار يعكفون حاليا على تطوير الجيل الثاني منه والذي يستهدف ضرب المواقع الحكومية في الدول العربية والاسلامية وعلى رأسها ايران والمملكة ومصر بسبب موقفها المتضامن مع الحق الفلسطيني المعادي لإسرائيل.
وقال رحماني: لقد علمنا بنبأ هذا الهجوم بطريق الصدفة عن طريق رسالة تلقيناها بطريق الخطأ من القرصان إيمانويل الغبي تدعونا للمشاركة فيما اسماه حفلة الشي التي سيتم فيها تأديب العرب وأنصارهم من المسلمين وتدميرهم تماماً على شبكة الإنترنت حسب زعمه.
وأكد الناطق باسم جماعة جي فورس ان الفيروس تم ارساله بالفعل إلى عدة صحف عربية واسلامية في دول الخليج العربي وإيران ومصر وتونس والمغرب ولبنان والسودان وعمان واليمن وقطر وسوريا ومن بين الصحف التي ورد اسمها في رسالة ايمانويل الغبي صحف تشرين وسوريا تايمز والثورة والبعث ووكالة الانباء السورية سانا وصحيفة الاتحاد الاماراتية وصحف سعودية اخرى وعمان ديلي وأوبزيرفر في عمان والسفير اللبنانية والوطن والشرق والراية في قطر والزمان في لندن والقبس وتايمز في الكويت والانباء وتودي في المغرب وألوان والرأي العام في السودان والصحافة التونسية والأهرام الاسبوعي في مصر وشملت قائمة إيمانويل ايضا وكالات الانباء العربية وبعض القنوات التلفازية العربية الفضائية.
وناشد رحماني القائمين على ادارة المواقع العربية ضرورة اتخاذ الإجراءات الامنية المشددة لتفويت الفرصة على القراصنة الاسرائيليين وحرمانهم من تحقيق هدفهم الرئيسي وهو تدمير شبكات الإنترنت العربية.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved