أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th February,2001 العدد:10361الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

أضواء فنية على مباريات الجولة (16) لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الأهلي يزيح الليث من المنافسة ويحافظ على الصدارة
العميد لقن الوحدة درساً قاسياً,, والرياض اقتحم المنافسة
الزعيم بدأ رحلة التصحيح بهدفين في مرمى الأنصار
* * كتب خالد المشاري:
حفلت نتائج مباريات الجولة السادسة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بانتصارات كبيرة للفرق الفائزة وواصل الاهلي صدارته لفرق الدوري بعد عبوره لمحطة الشباب وواصل الاتحاد مطاردته وكذلك الرياض وقفز الرياض للمركز الرابع فيما شهدت هذه الجولة تعثر فرق القاع وبالتالي أصبح الهبوط محصوراً بين الثلاثي القادسية والنجمة وسدوس.
تالق الأهلي يحطم صمود الليث
حافظ الفريق الأهلاوي على صدارته وتميزه في المستويات والنتائج الكبيرة وكان ضحيته في الجولة الماضية فريق الشباب الذي تلقت شباكه ثلاثية أهلاوية,, ورغم ان الاهلي وجد منافسة قوية من الشباب إلا انه بحماس لاعبيه وعزيمتهم القوية حققوا مرادهم وقادوا فريقهم للفوز والمحافظة على صدارة الدوري.
العميد لقن الوحدة درساً قاسياً
أكد الفريق الاتحادي ان لقاءاته بالوحدة أصبحت مجرد استراحة لينثر من خلالها لاعبوه ابداعاتهم ويسجلون ما يريدونه من أهداف,, وبالفعل هذا ما حدث خلال اللقاء الماضي حينما سيطر الاتحاد على المباراة التي جمعته بالوحدة سيطرة تامة وتلاعب افراده بلاعبي الوحدة كيفما شاؤوا وسجلوا أربعة اهداف كانت قابلة للزيادة لو أحسن الاتحاديون التعامل مع تلك الفرص التي اتيحت لهم,, عموما خرج الفريق بفوز كبير واصل من خلاله مطاردته القوية للاهلي المتصدر,, وتخصصه بتسجيل الانتصارات الكبيرة على الوحدة خاصة خلال المواسم الاخيرة.
أما فريق الوحدة فقد ظهر بصورة سيئة ولم يتمكن من التصدي للطلعات الهجومية الاتحادية وكان طبيعيا ان يتعرض لهذه الخسارة الثقيلة وبالتالي اصبحت آماله بالمنافسة ضئيلة ما لم يتحسن مستواه ونتائجه وتتعثر الفرق التي امامه.
الرياض كتب قصة هبوط سدوس
لم يجد فريق الرياض اي صعوبة تذكر خلال اللقاء الذي جمعه بسدوس حيث فرض حضوره القوي مبكراً وتمكن من الخروج بفوز كبير وبذلك تضاعفت آمال الرياض في بلوغ مربع الذهب وهي فرصة ستبقى كبيرة متى ما حافظ لاعبو الرياض على تألقهم واللعب بروح عالية وقتالية خلال اللقاءات المصيرية والحاسمة التي تنتظر الفريق خلال الاسابيع القادمة.
من جهته لم يقدم فريق سدوس المستوى المطلوب وبالتالي تلقى خسارة ثقيلة جعلته وحيدا في القاع وهو الفريق الاكثر تهديداً بالهبوط حيث اصبح موقفه صعبا للغاية ويحتاج لمعجزة لكي يضمن البقاء نظراً لضعف امكانيات معظم لاعبيه.
وسطع الهلال في طيبة الطيبة
أعاد الفريق الهلالي جزءاً يسيراً من مستواه المفقود وقدم أمام الانصار مستوى مقبولاً منحه الافضلية بخطف الفوز في وقت مهم، حيث حسّن موقفه في قائمة الترتيب وطمأن محبيه وجماهيره من حيث قدرته على بلوغ مربع الذهب بعد معاناة مع العوائق والعراقيل خلال الأسابيع الماضية,, ولكن هذا هو الزعيم بمدربه الجديد وتألق قائده المخضرم يوسف الثنيان يعود للانتصارات معلنا بذلك عزمه الجاد لدخول ساحة المنافسة والمنافسة بقوة على لقب البطولة ووصول الهلال لقمة مستواه قد يحتاج لبعض الوقت بعد ان يتعرف المدرب على امكانيات جميع اللاعبين وخفايا الفريق,, وستتضاعف قوة الزعيم بدءاً من الجولة الثامنة عشرة امام الاتفاق التي ستشهد عودة لاعبي الهلال الدوليين حينها سيعود الفريق مرعبا كما عهدته جماهيره وشبحا مخيفا لكل الفرق.
بالمقابل لم يظهر الانصار بمستواه المعروف ويبدو أن رهبة اللقاء اثرت على نفسيات بعض اللاعبين وبالتالي واصل الفريق تراجع مستوياته ونتائجه بعدما بدأ قويا ولكن ها هو يتعرض لهبوط حاد في مستواه ويتلقى خلال جولتين متتاليتين خسارتين من الاتفاق والهلال وكان قبلهما قد تعثر بالتعادل في مباراتين وكانت آخر انتصاراته امام الاهلي في الجولة الثانية عشرة.
النصر وفوز متوقع على القادسية
كما كان متوقعا فقد حقق النصر فوزاً سهلا على القادسية وبثلاثية مستحقة قفزت بالفريق الى المركز الرابع مواصلا بذلك سعيه الجاد نحو الوصول لمربع الذهب والمنافسة بقوة على المراكز الثلاثة الاولى,, وقد أكد النصر انه فريق قوي وقادم بقوة نحو المنافسة على لقب بطولة الدوري ليعوض اخفاقاته الماضية.
أما فريق القادسية فقد استمر بتقديم عروضه الضعيفة وتلقى خسارة مستحقة دفعت به لمواقع الخطر فالهبوط مازال محيطا ومتمسكا به وعلى لاعبيه نفض غبار الكسل لعلهم يساهمون بفاعلية من اجل انقاذ فريقهم من الهبوط.
صحوة النجمة أبطلها الاتفاق بالتعادل
على الرغم من ان النجمة قدم مستوى مشرفا خلال اللقاء الذي جمعه بالاتفاق إلا انه لم يتمكن من خطف الفوز وخسر نقطتين ثمينتين من جراء تعثره بالتعادل السلبي ولكن على الرغم من هذه النتيجة غير المقبولة بالنسبة للنجماويين إلا ان آمالهم بالبقاء ضمن دوري الاضواء مازالت كبيرة لان معنوياتهم مرتفعة وطموحاتهم كبيرة ايضا وتحركاتهم ايجابية وإذا واصلوا توحّد جهودهم فإن كلمة فارس عنيزة ستكون قوية.
الفريق الاتفاقي من الفرق المرشحة للمنافسة على مربع الذهب وهذه النتيجة السلبية لم تخدمه اطلاقا بالاضافة إلى انه لم يقدم المستوى الذي يؤهله للفوز حيث ظهر بصورة مغايرة لما قدمه امام النصر خلال اللقاء المؤجل ولو تمكن الفريق من خطف الفوز لأصبحت آماله قوية جداً في المربع الذهبي.
(88) مباراة منها (61) فوزاً
شهدت الجولات الست عشرة الماضية إقامة (88) مباراة دورية اسفرت نتائجها عن الآتي:
(61) مباراة انتهت بالفوز.
(14) مباراة انتهت بالتعادل الايجابي(13) مباراة انتهت بالتعادل السلبي.
ويأتي الاهلي في المقدمة من حيث عدد الانتصارات بعد ما فاز في (9) مباريات,, يليه الاتحاد ب(8) انتصارات.
(204) أهداف خلال (88) مباراة
سجل خلال مباريات الجولة ال(16) الماضية (17) هدفاً من (6) مباريات وبهذه الاهداف ال(17) يرتفع رصيد الاهداف المسجلة الى (204) أهداف وهي الحصيلة الرقمية ل(88) مباراة دورية,, ويأتي الاهلي في المقدمة من حيث القوة الهجومية بعد ما سجل لاعبوه (25) هدفا,, يليه الاتحاد ب(24) هدفاً.
نتائج مباريات الجولة 16
سدوس x الرياض صفر/3
الاتحاد x الوحدة 4/صفر
الأنصار x الهلال صفر/2
النجمة x الاتفاق صفر/صفر
النصر x القادسية 3/صفر
الأهلي x الشباب 3/2
المباريات المؤجلة ومباريات الجولة ال17
* الأحد 17/11/1421ه
الهلال x الاتحاد مساء الرياض
الشباب x الاتفاق عصرا الرياض
* الاربعاء 20/11/1421ه
الرياض x الوحدة الرياض
القادسية x الأهلي الدمام
* الجمعة 22/11/1421ه
الهلال x النجمة الرياض
النصر x سدوس الرياض
الاتحاد x الاتفاق جدة
الأنصار x الشباب المدينة المنورة

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved