أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th February,2001 العدد:10361الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

الاتفاقيون بعد التعادل مع النجمة
الدبيخي: الفرق تبحث عن النتائج فقط ومستوى الدوري هزيل
الدوسري: للمرة الألف يقف التحكيم ضدنا
* عنيزة فيصل الواصل
تحدث اللاعب حمد الدبيخي عقب تعادل فريقه مع النجمة فقال لا تسألوا الفرق عن المستوى فالفرق حالياً تبحث عن نتائج بغض النظر عن المستوى خاصة ان الكثير من الاندية تملك نقاطاً متقاربة وهنا أؤكد ان مستوى الدوري السعودي ككل هزيل فالمتعة أصبحت محصورة في مباريات الهلال والأهلي والاتحاد والنصر اما ما دون ذلك من مباريات فمستواها هابط لذلك نرى عزوف الجماهير عن حضور المباريات فهي إن لم تجد متعة فلن تحضر، وأحب ان انوه الى نقطة مهمة وهي أن ضغط المباريات يفقد اللاعب التركيز ويسلبه الراحة البدنية والنفسية ولذا أحب أن اتوجه الى الجماهير التي تسأل عن مستوى الاتفاق بسؤال هو: أين مستوى الفرق الأخرى؟
فنحن نخادع انفسنا عندما نقول: لدينا دوري قوي فالدوري القوي يحتاج لأن تكون منظماً في إعداد جدول الدوري والجدول كما يرى الجميع قد سبب لنا ضغطاً كبيراً, وحول مستوى النجمة تحدث الدبيخي فقال: حال النجمة كحال باقي الفرق تبحث عن الفوز اياً كان المستوى.
كما أعرب إداري فريق الاتفاق محمد الدوسري تذمره من مستوى التحكيم حيث استهل تصريحه بقوله: للمرة الألف يقف التحكيم ضد الاتفاق وبالتحديد في هذه المباراة أعلن حسين المغربل عن تسلل في الكرة التي انفرد بها عبدالرحمن اليامي بالمرمى مع أن اللاعب يقف في موقف سليم 100%، كما ان المرواني تغاضى عن الكسر المتعمد الذي تعرض له الاكوادوري سوزا وعلى إثره تم نقله للمستشفى وأفاد الطبيب بوجود كسر في الساق، وحقيقة فأنا أفكر في المربع ولكن مع هذا التحكيم ارى أننا بعيدون عن المربع وأخشى ان ننافس على البقاء وأود ان اسأل لجنة الحكام,, لماذا؟ لماذا؟ لماذا الاتفاق مستهدف بالذات؟ فالحكام أفقدونا المربع وفي الحقيقة ما زلنا نعاني ظلم الحكام ولا أعلم ما السبب؟ هل هو تجن على الاتفاق؟ وأقولها بصراحة كانت النجمة تشكو من الحكام وفي هذه المباراة حصل العكس وعن مستوى الاتفاق في هذه المباراة قال الدوسري: لقد قدم الاتفاق مستوى جيداً رغم النقص العددي الذي يعاني منه الفريق المتمثل في غياب عبدالفتاح شعيب وعلي الفهيد وجمال الرويشد وعبدالعزيز المحيني، وتركي المصيليخ وغيرهم.
من جهته أبدى المدير الفني لفريق الاتفاق لويس البرتو رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه فريقه فقال: لقد انقسمت المباراة الى مرحلتين حسب شوطيها حيث كان الشوط الأول في أغلبه نجماوياً اما الشوط الثاني فقد كان واضحاً الضغط او التفوق الذي كان عليه الاتفاق الأمر الذي نتج عنه فرص كثيرة للاتفاق, وحول الأسباب التي أدت الى انخفاض مستوى الاتفاق في الشوط الأول قال البرتو: لقد كان التراجع الاتفاقي سبباً في انخفاض مستواه مما منح فريق النجمة الفرصة في الضغط عليه ومحاصرته في ملعبه, وعن حظوظ الاتفاق في دخول المربع الذهبي أوضح البرتو أن النقاط الثلاث التي تمنح للفائز تجعل من فرص الاتفاق في دخول المربع قائمة الأمر الذي لا يبدو بعيد المنال عن الاتفاق.
وحول المستوى الذي ظهر عليه فريق النجمة أجاب: منذ ثلاث سنوات وأنا أعرف النجمة فقد كان مستوى النجمة ممتازاً أما الآن فالفريق يعيش مرحلة انتقالية او مرحلة تجديد مما جعله يعيش صراعاً على البقاء, وعن المستوى العام للدوري هذا الموسم تحدث البرتو فقال يعد الدوري السعودي الأفضل خليجياً وله تاريخ كبير واعتقد ان المستوى العام جيد جداً عدا بعض الفرق التي تعاني من مشاكل خاصة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved