أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th February,2001 العدد:10361الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

فازا على الشباب والقادسية وتقدما بقوة نحو المربع
داين فاييه يعزز صدارة الأهلي والمهلل يرد على آرثر بهدفين
النصر x القادسية
* كتب سعود عبدالعزيز:
منحت النجومية الكبيرة التي أظهرها الدولي السابق المهاجم الجسور فهد المهلل نقاط المباراة الثلاث ومثلها من الأهداف فريقه النصر الذي تجاوز القادسية في مباراتهما التي جرت احداثها على استاد الأمير فيصل بن فهد وقادها الحكم الدولي ابراهيم النفيسة فقد نجح السكب العائد في أحراز الهدف الثاني والثالث للنصر في الدقائق 17 و90 وسبقه جونيور بافتتاح التسجيل في مطلع اللقاء.
الشوط الأول
مع بدايته سارع النصراويون بقيادة المهلل وجونيور والنجم المميز سعد الشهري في اقتحام منطقة الجزاء القدساوية ولم يمض سوى 7 دقائق حتى نجح جونيور في هز شباك هاني العويض الذي فشل في التقاط كرة جونيور العرضية لتسقط من خلفه هدفاً نصراوياً مبكرا منح هذا التقدم النصراوي الفرصة لزملاء سعد الشهري في فرض هيمنتهم على منطقة المناورة ونجح الشهري في ربط خطوط الفريق الأصفر هجوماً ودفاعاً, هذا التفوق النصراوي الكامل اثمر عن هدف آخر عن طريق المهلل الذي استفاد من خطأ في التمرير لمدافع القادسية صالح ابو شاهين لتصل المهلل الذي يحاور ابو شاهين ثم سدد كرة ارضية زاحفة لتهز شباك العويض, بعد هذا الهدف النصراوي الثاني والذي جاء في الدقيقة 17 بقي الأداء بين دفاع قدساوي وهجوم نصراوي متواصل حتى جاءت الدقيقة 36 والتي حصل فيها البرازيلي البديل اندرسون سيلفا على البطاقة الحمراء بعد ان تعمد ضرب الداود بدون كرة فضبطه الحكم المساعد الثاني محمد العجاجي الذي استدعى زميله الدولي ابراهيم النفيسة ونبهه للحادثة ليحصل اندرسون على البطاقة الحمراء.
الشوط الثاني
كان افضل من سابقه من الناحية الهجومية من الجانبين وكثرت فيه الهجمات لعناصر المقدمة في الفريقين وكان حسين هادي وفهد المهلل الأكثر اقتحاماً لمنطقة الجزاء لأفراد النصر لكن الفرص الوفيرة تسابقوا على اهدارها الواحدة تلو الأخرى وحاول لاعبو القادسية مجاراة النصر في الأداء لكن النقص وضعف الاعداد لخوض المباراة ساهما في خسارة القادسية وحاول مدربه كابرال ادخال البدلاء لتصحيح الوضع لكن الهجمات التي يقودها القنبر وماركوس كانت تصطدم بقوة الدفاع النصراوي الذي قاده باقتدار هادي شريفي المدافع الذي يزداد لمعاناً مع مرور المباريات وتتابع المنافسات.
مدرب النصر ارثر جورج قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق اشرك القرني، فؤاد انور، والشويع بدلاً من الجهوي، حسين هادي، والشهري.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع احتسب الدولي ابراهيم النفيسة ضربة جزاء لصالح فهد المهلل تقدم لها السكب تحقيقاً لرغبة الجماهير النصراوية وسددها بعنف الى داخل الشباك لينتهي اللقاء بتقدم النصر 3/صفر وبعدها بدقيقة منح الحكم النفيسة البطاقة الصفراء الثانية لبندر الخالدي بعد عرقلته لفيصل سيف من الخلف.
لقطات من اللقاء
* قاد المباراة الحكم الدولي ابراهيم النفيسة وساعده على الخطوط علي الطريفي ومحمد العجاجي وكانت إدارة النفيسة للقاء ضعيفة حيث كان مساعداه افضل حالا منه.
* برز من النصر سعد الشهري وفد المهلل وهادي شريفي والحارس محمد شريفي وكان القنبر الافضل من لاعبي القادسية.
* الجمهور النصراوي الذي حضر اللقاء هتف للمهلل كثيراً وطالبه بتسديد ركلة الجزاء بدلاً من جونيور.
* مثل النصر: محمد شريفي، هادي شريفي، الداود، احمد جهوي ابراهيم الشويع ، فيصل سيف، سعد الشهري، فؤاد انور، ابراهيم العيسى، جونيور، حسين هادي، القرني، فهد المهلل، وضمت تشكيلة القادسية هادي العويض، صالح ابو شاهين، زكريا الهداف، زيد المولد، بندر الخالدي بطاقة صفراء ماركوس، الحريص الرويعي، كريري، ياسر القحطاني، اندرسون سيلفا، طرد صالح القنبر، الزهراني .
الأهلي x الشباب
* كتب نبيل العبودي:
واصل الفريق الأهلاوي تصدره لفرق المسابقة وانفراده بالصدارة بعيداً عن منافسيه بعد ان أضاف إلى رصيده مساء أمس ثلاث نقاط جديدة رفعت رصيده إلى 32 نقطة وذلك على حساب الشباب بعد ان كسب اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل وذلك بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلت على مدار الشوطين حيث انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما وجاءت أهداف المباراة عن طريق داين فاييه (هدفين) وماهر الكنزاري للأهلي وخالد الشنيف (هدفين) للشباب, وكانت المباراة برغم أهدافها الخمسة جيدة المستوى لتفاوته في مجرياتها حيث تناوب الطرفان على فرض سيطرتها على المباراة ومجريات اللعب وان تفوق الأهلي نسبياً إلا ان هذا التفوق لم يكن ملحوظاً.
حيث لم يتحسن أداء وسطه إلا بنزول القهوجي بديلاً لمشبب زياد قبل ربع ساعة تقريباً من نهاية الشوط الأول بسبب إصابة الثاني ليتحسن أداء اللاعب نسبياً ويتبادل الفريقان الهجمات فيما بينهما مع تفوق أهلاوي أثمر عن هدف السبق عن طريق داين فاييه مستغلاً خطأ الدفاع الشبابي إلا ان فرصة الأهلاويين لم تدم طويلاً عندما سجل الشنيف هدف التعادل بعدها بقليل من تسديدة قوية اصطدمت بظهر زميله خالد ذعار قبل ان تهز شباك النجعي.
وتقدم الأهلي من جديد في الشوط الثاني عن طريق ماهر الكنزاري من ضربة جزاء ليعود الشنيف لتعديل النتيجة بعدها بثلاث دقائق فقط من ضربة حرة مباشرة قبل ان يعود داين فاييه من جديد للتقدم بهدف ثالث سجله ليمنح الأهلي ثلاث نقاط جديدة.
وعلى الرغم من خسارة الفريق الشبابي لهذا اللقاء إلا انه قدم مستوى يعد من المستويات الجيدة النادرة التي يقدمها هذا الموسم وأحرج الأهلي على ملعبه وأمام جماهيره.
الحكم ظافر أبو زنده والذي قاد اللقاء ليؤخذ عليه تغاضيه عن ضربة جزاء صريحة للشباب بعد انفراد ناجي مجرشي وتعرضه للإعاقة من مشبب زياد وهو في مواجهة المرمى وكان يستوجب منح المدافع الأهلاوي بطاقة حمراء.
كما تغاضى أيضاً عن ضربة جزاء صريحة للأهلي بعد تعرض ماهر الكنزاري للإعاقة داخل المنطقة الشبابية وكانت هاتان الحادثتان في الشوط الأول من المباراة.
عن الطبعة الثالثة أمس

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved