أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th February,2001 العدد:10361الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

كجزء من دينها البالغ 926 مليون دولار
مجلس الشيوخ الأمريكي يقر دفع 585 مليون دولار للأمم المتحدة
* واشنطن أ,ف,ب:
صوت مجلس الشيوخ الأمريكي أمس على قرار يتيح الافراج عن 585 مليون دولار لدفع جزء من دين الولايات المتحدة حيال الأمم المتحدة، بعد موافقتها على اجراء اصلاحات وخفض المساهمة الأمريكية.
وقال السناتور جيسي هلمز العضو الجمهوري النافذ في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ ان على مجلس الشيوخ الآن مكافأة الأمم المتحدة على التقدم الكبير الذي تحقق في نيويورك في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عندما وافقت الأمم المتحدة على الاصلاحات التي طلبها الكونجرس الأمريكي.
وتم التصويب على القرار باجماع 99 صوتا.
وبالاضافة الى اصلاح الأمم المتحدة، يتيح القرار خفض المساهمة الأمريكية في موازنة الأمم المتحدة الى 22 في المائة في مقابل 25 في المائة سابقا، وخفض حصة واشنطن في موازنة عمليات السلام الى 26 في المائة.
لكن جيسي هلمز دعا واشنطن الى مزيد من الاشراف على نفقات الأمم المتحدة وخصوصا لمصلحة مكتب الاعلام ومشاريع تكبير مقراتها في نيويورك,وتشكل ال585 مليون دولار الدفعة الثانية والأهم من مبلغ اجمالي يبلغ 926 مليون دولار تعتبر الادارة الأمريكية ان عليها دفعها الى الأمم المتحدة.
وقد دفعت الولايات المتحدة حتى الآن 100 مليون دولار في العام 2000، على ان تسد دينها عبر دفعة ثالثة تبلغ 241 مليون دولار مطلع العام 2002.
وأشاد وزير الخارجية كولن باول بالتحرك السريع لمجلس الشيوخ في هذا الملف,وبعث برسالة الى السناتور الديموقراطي جو بيدن الذي ساهم في صياغة القرار، جاء فيها اقدر عزم مجلس الشيوخ على المضي قدما في هذا التدبير الضروري .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved