أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th February,2001 العدد:10361الطبعةالاولـي الجمعة 15 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

يعتبر حيادها عنصر استقرار في العالم
الرئيس الروسي وصل النمسا للتأكد من استمرار حيادها المعلن عام 1955م
* فيينا رويترز:
وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى النمسا أمس الخميس لاجراء محادثات تركز في الأرجح على مشكلة الديون وحياد النمسا وما تردد عن مقترحات لتغيير هذا الخط.
وسيركز بوتين في زيارته التي تستمر ثلاثة أيام على الروابط الاقتصادية خاصة اقتراح موسكو اسقاط جزء من ديونها المتراكمة خلال الحقبة السوفيتية في مقابل حصول النمسا على طائرات حربية,وصرح بوتين خلال حديث صحفي عشية وصوله الى فيينا بأن روسيا حريصة على حياد النمسا المعلن منذ عام 1955م.
وقال لصحيفة كرونينتسايتونج اعتقد ان حياد النمسا في اطار أوروبا الجديدة له نفس الأهمية التي كان عليها , وذكر ان حياد النمسا هو عنصر استقرار هام في العالم.
وكان حياد النمسا شرطا لانسحاب القوات السوفيتية في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية لكن حكومة المستشار فولفجانج شوسيل وهي حكومة يمين وسط قالت ان الزمن عفا على تلك الشروط.
وعلى الرغم من ان النمسا لا تفكر حاليا في الانضمام الى حلف شمال الأطلسي إلا ان شوسيل أوضح انه يفضل الانضمام الى الحلف في نهاية المطاف, وتعارض روسيا توسع الحلف شرقا منذ انتهاء الحرب الباردة.
وقال بوتين في حديثه لا أعتقد ان الحياد هو عقبة على طريق نجاح النمسا في الاندماج مع أوروبا والهياكل العالمية,, لكن هذه القضية يجب أن يحسمها الشعب النمساوي نفسه .
وصرح الرئيس النمساوي توماس كليستيل لنفس الصحيفة في وقت سابق من الأسبوع بأنه لا فرق بين دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء في الحلف وغير الأعضاء مثل النمسا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved