أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th February,2001 العدد:10362الطبعةالاولـي السبت 16 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

قوات الاحتلال تواصل اعتقالاتها للفلسطينيين
رسائل متبادلة بين عرفات وشارون
* القدس غزة الوكالات
أكد مسؤول فلسطيني أمس الجمعة ان الأسابيع المقبلة ستكون اختبارا لعملية السلام بعد انتخاب اليميني ارييل شارون واعلان الولايات المتحدة ان خطة الرئيس بيل كلينتون لم تعد تشكل اقتراحا امريكياً للسلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ان التغيير في الولايات المتحدة واسرائيل يتطلب تغييرا في الأسلوب والمضمون ,, والاسابيع القادمة هي فترة اختبار لأي مدى ستصل اليه عملية السلام .
وقال أبو ردينة كانت لنا تحفظات وملاحظات على خطة كلينتون وتعاملنا معها على هذا الأساس وأية أفكار بشأن عملية السلام يجب ان تنسجم مع القاعدة التي انطلقت عليها عملية السلام وهي الأرض مقابل السلام .
وشدد ابو ردينة على ضرورة استئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها وبغير ذلك فكل شيء سيعود إلى نقطة الصفر وسوف لن يساعد بأية حال عملية السلام وسيؤدي الى المزيد من تدهور الأوضاع .
وقال مستشار عرفات ان المرحلة القادمة ستشهد حركة سياسية ودبلوماسية فلسطينية نشطة مع العالم العربي والمجتمع الدولي للتعامل مع التغيرات الحاصلة لعملية السلام .
من جهة أخرى زعم رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتخب ارييل شارون رغبته في اقامة سلام حقيقي مع الفلسطينيين، في رسالة جوابية الى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ردّاً على رسالة التهنئة التي تلقاها منه، وفق ما أكدت وكالة الأنباء الفسطينية وفا أمس الجمعة.
وقالت الوكالة ان شارون عبر في الرسالة التي تسلمها عرفات مساء الخميس عن نيته الاستمرار في دفع الجهود للتوصل الى السلام الحقيقي مع الشعب الفلسطيني .
وكان عرفات أكد في رسالة التهنئة التي ارسلها لشارون الأربعاء غداة إعلان فوزه ستظل يدنا ممدودة نحو السلام حتى يتمكن كل من الطرفين من العيش في دولته بحرية وأمن واستقرار على أساس الاحترام المتبادل والتعايش وحسن الجوار .
وقال عرفات في رسالته نأمل في ان يكون هذا العام عام اقامة وبناء سلام الشجعان لما فيه مصلحة جميع شعوب ودول المنطقة .
من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة قبل الماضية سبعة اشخاص فلسطينيين من مدينة أريحا بالضفة الغربية ومدينة خان يونس بقطاع غزة بزعم قيامهم بأعمال عدائية ضد قوات الاحتلال الاسرائيلية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved