أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th February,2001 العدد:10362الطبعةالاولـي السبت 16 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

ستويتشكوف يمدد عقده مع شيكاغو
* مدد الدولي البلغاري السابق خريستو ستويتشكوف عقده مع فريق شيكاغو فاير الامريكي لسنوات اضافية عدة, وكان ستويتشكوف انضم إلى شيكاغو في اذار/ مارس الماضي وينتهي عقده عام 2002م.
وقال ستويتشكوف: أنا متأثر جداً بتمديد العقد لأن هذا المكان هو الذي اريد ان اكون فيه.
وكان النجم البلغاري على وشك اعلان اعتزاله نهائيا في حزيران/ يونيو الماضي بسبب اصابة ابعدته لمدة شهر، لكنه عاد وسجل تسعة اهداف الموسم الماضي لفريقه, وتابع ستويتشكوف كنت سعيداً في موسمي الأول مع شيكاغو فاير لاننا حققنا نجاحا فيه، وكنت افضل لو فزنا بلقب الكأس لكن اعتقد أننا قادرون على تحقيق ذلك هذا الموسم.
وكان شيكاغو خسر نهائي الكأس صفر/1 أمام كانساس ويزاردز الموسم الماضي, وسبق ان حصل ستويتشكوف (35 عاما) على جائزة أفضل لاعب في العالم عام 1994م ونجح في تسجيل ستة أهداف مع منتخب بلاده في مونديال 94م في الولايات المتحدة.
الاتحاد الآسيوي يدعو إلى الاستقرار التدريبي
دعا الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اعضاءه الى توخي الاستقرار وعدم التسرع في اقالة المدربين من اجل تطور اللعبة.
وجاءت دعوة الاتحاد الاسيوي في كلمة القاها الامين العام بيتر فيلابان امس الاول الخميس في كوالالمبور في افتتاح ندوة لمدربي المنتخبات الوطنية الاسيوية.
وبعد ان اشار الى اقالة بعض المدربين بعد مباراة او اثنتين في نهائيات كأس الامم الاسيوية التي استضافها لبنان في اكتوبر الماضي، اعتبر فيلابان ان مثل هذا الاجراء ظالم ولا علاقة له بمفهوم الاحتراف, فالمدربون بحاجة الى بعض الوقت لتطوير وتقوية منتخباتهم لان مسيرة التطوير طويلة قد تتراوح بين 3 الى 5 سنوات.
واضاف (يأتي المدربون الاجانب الى آسيا تحت ضغط هائل)، مشيراً الى ان بناء منتخبات قوية تحقق الفوز في الدول الاسيوية ليس ضربا من السحر، لكن الامر يحتاج الى عمل شاق والى الصبر ايضا.
واعتبر ان مستقبل كرة القدم في اي بلد يعتمد على عنصر الشباب، ولكي يحقق اي منتخب نجاحا على الصعيد الدولي يتعين ان تكون المؤسسات الرياضية في بلده قوية من اجل ان تجني ثمار فترة طويلة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved