أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 10th February,2001 العدد:10362الطبعةالاولـي السبت 16 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

وصف السلطات اليابانية بالبلهاء والجبناء
واشنطن تعتذر لطوكيو عن أقوال جنرال أمريكي
* واشنطن أ,ف,ب:
قدمت وزارة الخارجية الأمريكية اعتذارها اثر صدور كلام على لسان جنرال أمريكي اعتبر مهينا للسلطات اليابانية في اوكيناوا في اليابان حيث تنتشر قوات أمريكية.
وكان الجنرال ايريل هايلستون وصف قبل أيام المسؤولين المحليين في أوكيناوا ب(البلهاء والجبناء) وقام الخميس بزيارة حاكم اوكيناوا كييشي اينامين ورئيس الجمعية الاقليمية كوكيشي ايرامينا وسلمهما رسالة اعتذار.
وفي واشنطن قال مسؤول في وزارة الخارجية علمنا ان الجنرال قدم اعتذارات على ملاحظاته التي لم تكن في محلها نشاطره الاسف على هذه الملاحظات ونضم اعتذاراتنا الى اعتذاراته.
وجاء كلام الجنرال هايلستون الذي أثار ضجة في اليابان في رسالة الكترونية ارسلها الى 13 قائدا للبحرية في الثالث والعشرين من كانون الثاني يناير الماضي ردا على أول قرار من نوعه اقرته الجمعية الاقليمية في اوكيناوا وطالب بخفض عديد القوات الامريكية المتمركزة في اليابان.
وكان هذا القرار عرض على على التصويت بعد اعتقال سرجنت من المارينز في التاسع من كانون الثاني يناير الماضي متهم بالتحرش بتلميذة يابانية.
وهي ليست المرة الأولى التي تحتج فيه السلطات اليابانية على التحرشات التي يقوم بها عسكريون أمريكيون بفتيات يابانيات.
وطالب العديد من السياسيين المحليين باقالة الجنرال هايلتسون من منصبه, الا ان وزارة الدفاع الأمريكية اعلنت انه باق في منصبه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved