أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th February,2001 العدد:10363الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ذو القعدة 1421

مقـالات

المعنى
هنا يأتي دور العقلاء,,!!
د, خالد آل هميل
أعلن الحكم في قضية لوكربي ببراءة فحيمة وادانة المقراحي بالسجن المؤبد، وبقي الاستئناف الذي قد يعيد المحاكمة من جديد وقد يؤيد الحكم السابق وقد طالبت الولايات المتحدة الأمريكية بالتعويضات وكذلك فعلت بريطانيا تأسيسا على حكم المحكمة.
أما ليبيا فقد صدرت تصريحات هنا وهناك مفادها القبول بالتعويضات جاء ذلك على لسان السفير الليبي في بريطانيا وكذلك فعل زميله في أمريكا.
القضية معلقة بعملية استئناف المقراحي للحكم.
وقد بدأ الاعلام والمنظرون كعادتهم بالنفخ في القضية دون أن يدركوا جميعاً المأساة التي عاشتها ليبيا عبر السنوات الماضية وما تعرضت له من ضغوط دولية رهيبة وتجاهل حقيقي من بعض العرب المستفيدين من فرض العقوبات على الشعب والحكومة في ليبيا.
ينبغي الاستمرار في القيام بعملية الاستئناف وفي نفس الوقت ترك العقلاء مجالا للتدخل لحل المشكلات الناجمة عن الحكم الذي أدان المقراحي، مثلما تدخلت المملكة العربية السعودية ونجحت في ايجاد الحلول التي ترضاها ليبيا نحو اجراءات محاكمة المتهمين الليبيين في قضية لوكربي فيما أخفق فيه غيرها وقد والله أعلم لا يرغبون في حلها لتبقى ليبيا رهينة للمصالح السياسية والاقتصادية,,.
ينبغي على الاعلام الكف لافساح المجال للحكومة الليبية وأشقائها لتدير الأمور لرفع العقوبات عن الشعب الليبي بدلا من تعليقها أو حدوث ما قد يعيدها الى المربع السابق المؤلم والمرفوض في آن واحد.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved