أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th February,2001 العدد:10363الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

إنقاذ 26 من 35 شخصاً وواشنطن تقدم اعتذارها
غواصة نووية أمريكية تُغرِق سفينة يابانية
تحقيق متعمق سيجرى في الحادث الذي وقع في طقس عادي
* * واشنطن أ,ف,ب:
افادت حصيلة جديدة لخفر السواحل الامريكي امس السبت ان تسعة اشخاص لايزالون في عداد المفقودين اثر الاصطدام الذي وقع اول أمس قبالة شواطئ هونولولو بين غواصة امريكية تعمل بالدفع النووي وسفينة يابانية.
وافاد خفر السواحل الياباني من جهته انه تم انقاذ 26 شخصاً بينهم 12 نقلوا الى المستشفيات من اصل الاشخاص ال35 الذين كانوا على متن سفينة الصيد اليابانية المعدة للتدريب على صيد السمك.
واوضح متحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية ان الغواصة لم تصب باضرار وهي تشارك في المكان في عمليات الانقاذ.
وحسب القومندان غريغ سميث قائد العمليات البحرية في وزارة الدفاع الامريكية قال الغواصة يو,اس,اس غرينفيل التي تتخذ من بيرل هاربور مقراً لها كانت تصعد الى سطح المياه عندما اصطدمت على مايبدو بسفينة .
واوضح ان الاسباب الحقيقية للحادث لم تتضح بعد مضيفا ان احوال الطقس لدى وقوع الحادث كانت عادية وكانت سرعة الرياح بين 40 و50 كلم في الساعة.
وفي طوكيو طلبت وزارة الخارجية من الحكومة الامريكية بذل كل الجهود الممكنة لانقاذ المفقودين.
وقال المتحدث الياباني ياسوا فوكودا علينا قبل كل شيء تركيز جهودنا لانقاذ البحارة وبعدها سنعمل على تحديد اسباب الحادث بالتشاور مع الحكومة الامريكية .
واعلن القو مندان سميث في هونولولو ان تحقيقا معمقاً سيجري لتحديد اسباب الحادث موضحا ان مروحية توجهت الى المكان على الفور للمشاركة في اعمال الانقاذ.
وفي طوكيو نقلت اذاعة محلية ان السفينة عبارة عن سفينة مدرسة لتعليم صيد السمك وكانت تنقل 13 طالبا ومدرسين وعشرين من افراد الطاقم.
وقد وقع الحادث، كما قال غريغ سميث في الساعة 23,45 تغ على بعد حوالي 14 كلم جنوب داياموند هيد على الساحل الجنوبي لجزيرة اواهو.
من جهة أخرى قالت وكالة الأنباء اليابانية كيودو ان الولايات المتحدة قدمت اعتذارها لليابان عن الحادث البحري الذي وقع قبالة سواحل هاواي.
واضافت الوكالة نقلاً عن ياسو فوكودا وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء تصريحه أمس للصحفيين بأن فرانكلين كرامر مساعد وزير الدفاع الأمريكي قدم الاعتذار إلى السفير الياباني لدى الولايات المتحدة شونجي ياناي.
أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved