أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th February,2001 العدد:10363الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ذو القعدة 1421

محليــات

د, المعمر يفتتح حلقة استخدام الطاقة البديلة في تنقية المياه
* الرياض ظافر القحطاني:
يفتتح معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر وزير الزراعة والمياه حلقة استخدام الطاقة البديلة في تنقية المياه في رحاب جامعة الملك سعود خلال الفترة من 1920 من ذي القعدة الحالي.
اوضح ذلك المشرف على مركز الامير سلطان لأبحاث البيئة والمياه الدكتور عبدالملك آل الشيخ واضاف ان هذه الحلقة تهدف الى استعراض الاساليب الحديثة المستخدمة للطاقة البديلة في تنقية وتحلية المياه والى تقليل ندرة المياه حيث ينظمها مركز الامير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء بجامعة الملك سعود بدعم من شركة رجب وسلسلة وسوف تتناول اوراق العمل المقدمة في هذه الحلقة التي ستقدم من الشركات الوطنية المشاركة في الحفلة واوراق عمل علمية تستعرض من خلالها تقنياتها.
كذلك الاتجاهات التقنية للطاقة المتجددة في انتاج المياه والمحافظة عليها كلية العلوم بجامعة الملك سعود واستخدام تقنيات الاغشية وتطبيقاتها في معالجة مياه الصرف الصحي واعادة استخدامها معهد بحوث الموارد الطبيعية والبيئية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
اضافة الى استخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه معهد بحوث الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية واستخدام تكنولوجيا القصب المائي في تنقية المياه المصاحبة لإنتاج النفط جامعة السلطان قابوس من عمان.
ايضاً استخدام احواض التبخر في التخلص من المياه الناتجة عن محطات التحلية في المناطق الداخلية جامعة السلطان قابوس من عمان.
وسيشارك في الحضور والنقاش مجموعة من الخبراء والباحثين من جامعة الملك سعود وجامعات المملكة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومجلس الشورى ومجلس التعاون لدول الخليج العربية ومكتب التربية العربي لدول الخليج العربية ومن وزارات الدولة ودوائرها المتخصصة وبخاصة وزارة الزراعة والمياه ووزارة الشؤون البلدية والقروية والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ومصلحة الصرف الصحي بمنطقة الرياض ومصلحة الأرصاد وحماية البيئة وغيرها.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved