أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th February,2001 العدد:10363الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ذو القعدة 1421

محليــات

قدمت أدلة على بطلان حملة التضليل التي أثارها الإعلام الغربي
الصحف اللبنانية تنوه بالاستقرار والأمن النموذجي في المملكة
* بيروت واس:
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة أمس ما تتمتع به المملكة العربية السعودية من استقرار وأمن نموذجي حيث نوهت صحيفة اللواء اللبنانية في عددها صباح أمس باعتماد القائمين على الأمن في المملكة نظاماً متكاملاً بين قمة الحكم والقاعدة الشعبية وفق الثوابت الإسلامية القائمة على العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والحفاظ كاملاً على حقوق الجميع دون تمييز بل بترسيخ حقوق الانسان وتعزيز المسؤولية الجماعية.
ولفتت اللواء من خلال تأكيدات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على مدى الامساك بزمام الأمن في المملكة والتعاون البارز بين القيادة الرشيدة وبين المواطنين الذين يدركون دور هذه القيادة وواجبها.
مشيرة إلى عدم التفرقة بين رجل الأمن ومصالح المواطنين ومكاسبهم وتعاونهم مع بعضهم البعض كوحدة لا تتجزأ وهي الميزة التي تتصف بها المملكة العربية السعودية دون سواها من الدول التي تضيق على الحريات وتسيء إلى الديموقراطية تحت ستار الحفاظ على الاستقرار .
وقالت الصحيفة والأكثر ايجابية في المملكة العربية السعودية بتوجيه من خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود أن استتباب الأمن النموذجي ليس على حساب أحد من المواطنين فلا تخويف ولا ضغط ولا حواجز تعرقل وتروع بل حياة هادئة مستقرة إلى أبعد الحدود عكس ما نراه حتى في دول متقدمة من مداهمات احياناً وارباك وقوانين طوارئ,, ومصير الوطن ومستقبله مسؤولية مشتركة في المملكة حيث كل مواطن جزء لا يتجزأ من الحفاظ على نظام الأمن بفعل الانصهار في حمل الواجب تجاه البلد بكل ما يمثله من مقومات الوطن الديموقراطي الحر,.
ويتأكد هذا من أن أي اخلال بالأمن هو غريب عن المملكة العربية السعودية وابنائها كافة .
وفي مقال آخر اشارت الصحيفة الى تشهير الاعلام الغربي بأمن المملكة العربية السعودية وفقدان هذا الاعلام مصداقيته امام الرأي العام العالمي بعيداً عن الحقائق الواجب الالتزام بها.
وقدمت اللواء الأدلة على بطلان حملة التضليل التي أثارها الاعلام الغربي بحق المملكة فابرزت افتقار تهجماته إلى أي سند وتستره وراء الادعاء على حقوق الانسان وحرية الفرد في الوقت الذي يشهد الجميع ويعلم مدى حرص المملكة العربية السعودية على تلك الثوابت وممارستها على مراتب الديموقراطية بناء على عدالة قوانين الإسلام ومساواته بين كافة الناس مشيرة إلى أن العنصرية البغيضة ما زالت سائدة في دول تصنف نفسها بأنها ديموقراطية ومتطورة.
وفي هذا المجال قالت الصحيفة تتجاوز الحملات الاعلامية الظالمة العديد من الجرائم بحق الشعوب ولا تتحدث عن مجازر بشعة مرتكبة بسلاح دول هذا الاعلام وتتغاضى عما تمارسه من انتهاكات لحقوق الانسان وتركز على حادث أمني في دولة أخرى تجري اضعافه المضاعفة على ارضها هي وخارجها .
أيضاً فنحن مثلاً لا نشهد ولا نرى حملات اعلامية ضد ما تقترفه اسرائيل من مجازر بحق أطفال ونساء وشيوخ وشباب ابناء فلسطين.
من ناحية أخرى اهتمت الصحف المصرية بقيام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس بغسل الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وذكرت ان عدداً من المسؤولين السعوديين والعلماء وأعضاء السلك الدبلوماسي، الاسلامي لدى المملكة وسدنة بيت الله الحرام شاركوا في غسل الكعبة.
وذكرت الصحف ان طلائع الحجاج المصريين بدأت التوافد إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة لتأدية مناسك الحج حيث وصل حتى يوم أمس أربعة أفواج من حجاج الطائرات تضم 1105 حاج وسيصل إلى ميناء جدة أمس أول أفواج الحجاج بالبواخر ويضم 889 حاجاً.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved