أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th February,2001 العدد:10363الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

يدعو لحل القضية الأفغانية
حلم مشرف دخول التاريخ بحل قضية كشمير
* اسلام اباد ق,ن,أ
اعرب الجنرال برويز مشرف الرئيس التنفيذي لباكستان عن امله في ان يحقق انجازا تاريخيا من خلال حل القضية الكشميرية رغم انه اتهم الهند بانها ليس لديها اية رغبة بحل هذا النزاع.
وقال مشرف في تصريحات له بهذا الخصوص انه لايود الاشارة الى ان تصوراً لديه بشأن كيفية حل القضية الكشميرية بدون البدء في محادثات مباشرة مع الهند اولاً باعتبار المفاوضات الوسيلة الانجح لتوصل الاطراف الثلاثة باكستان والهند والكشميريين لاتفاق مرض بشأن هذا النزاع,وكرر الاشارة الى ان حلمه الكبير هو ان يدخل التاريخ من خلال حل النزاع مع الهند حول ولاية كشمير, وقال ان هذا هو الحلم الذي يراوده باستمرار.
ورأى ان الطريق الوحيد لاقتلاع جذور التطرف والارهاب وانتشار الحركات المسلحة في المنطقة هو حل القضيتين الكشميرية والأفغانية.
وهاجم برويز مشرف الهند لانها ليست راغبة في مجرد الحديث عن كشمير مع باكستان,, واشار الى ان الهند تتحدث عن السلام وعن الانسجام في العلاقات وعوامل بناء الثقة بين الطرفين والعمل على خفض التوتر ولكنها تتجنب الاشارة الى كشمير وهو ما اعتبره مدعاة للاسف وتأخيرا في التوصل للحل المنشود.
واستدرك مشرف قائلا انه قد لاحظ تغييرا في لهجة القادة الهنود وان هناك تغييرا في اتجاهات الاعلام الهندي في طرحه لللقضية الكشميرية.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved