أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th February,2001 العدد:10363الطبعةالاولـي الأحد 17 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

مصدر فرنسي رفيع معلقاً على زيارة الحريري بعد غدٍ لباريس
فرنسا لم تسمع عن عقد مؤتمر دولي لإعمار جنوب لبنان
* بيروت واس
اعلن مصدر دبلوماسي فرنسي رفيع المستوى ان رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري سيقوم بزيارة الى فرنسا في الثالث عشر من شهر فبراير الجاري.
وقال في تصريح لصحيفة المستقبل اللبنانية نشرته امس ان هذه الزيارة ستكون فرصة لاعادة الحوار السياسي على اعلى مستوى لتقييم حصيلة التعاون التي كانت متحركة جدا خلال السنوات الماضية بين البلدين وحاجة هذا التعاون خاصة في المرحلة الراهنة الى اعادة اطلاقه وفق منهج وبرنامج جديدين وفي المجالات كافة.
وبين ان الزيارة والمباحثات التي ستتم بين الرئيس الفرنسي جاك شيراك ورئيس وزرائه ليونيل جوسبان وبين رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري والوفد الوزاري المرافق له ستسمح وتؤهل لاطلاق العلاقات اللبنانية الفرنسية من جديد.
وحول ما اذا كان سيثار موضوع انعقاد مؤتمر الدول المانحة لاعمار الجنوب اللبناني,, قال انه لم يسمع كما لم تسمع الحكومة الفرنسية حتى الآن بان الحكومة اللبنانية اعلنت عن عقد المؤتمر نافيا عزم فرنسا تعليق مشاركتها في هذا المؤتمر على شرط معين مثل نشر الجيش اللبناني في جنوب لبنان,, مؤكدا ضرورة انعقاد مثل هذا المؤتمر في مرحلة قريبة وتأمين شروط فضلى لنجاحه.
وردا على سؤال يتعلق بقضية وجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وضرورة عودتهم الى ديارهم الاصلية اجاب بانه لايمكن الحكم مسبقا حول كيفية ايجاد حل لتلك القضية لافتاً الى مناقشة هذه المسألة طوال الاشهرالماضية بشكل مكثف وقطعها اشواطاً كبيرة نحو الايجابية.
واكد انه من الافضل عدم استباق الامور مع التغيير الحاصل في الحكومة الاسرائيلية متوقعا حصول تسوية لعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم في اطار حل شامل للعملية السلمية في منطقة الشرق الاوسط.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved