أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th February,2001 العدد:10368الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

دي بيرز تتلقى عرضا لشرائها بمبلغ 6ر17 مليار دولار
* جوهانسبرج رويترز:
قدم كونسورتيوم تقوده شركة انجلو امريكان العملاقة للتعدين وعائلة اوبنهايمر الثرية في جنوب افريقيا عرضا امس الخميس لشراء شركة دي بيرز أكبر شركات تعدين الألماس في العالم بمبلغ 6ر17 مليار دولار. واذا تم اقرار هذا العرض فانه سينهي سلسلة من العمليات المتبادلة بين شركتي انجلو ودي بيرز تشتري من خلالها كل شركة اسهما في الشركة الأخرى مما حال دون ارتفاع اسعار اسهم الشركتين.
وبمقتضى الاقتراح تتقدم دي بيرز بطلب لشطب أسهمها في بورصة جوهانسبرج وتتحول الى شركة خاصة يديرها نيكي اوبنهايمر رئيس مجلس ادارتها حاليا.
ويقدر العرض سعر سهم دي بيرز بمبلغ 17ر43 دولاراً للسهم.
وقال اوبنهايمر ان العرض كان وليد مشاعر الاستياء نتيجة لضعف سعر سهم الشركة. واضاف انه يأمل اتمام الصفقة بحلول منتصف العام.
وقال جاري رالف العضو المنتدب لشركة دي بيرز إن العرض يقدر عمليات الألماس التي تديرها الشركة بمبلغ 3.8 مليار دولار وحصتها الحالية البالغة 4.35 في المائة في شركة انجلو بسعر 3.9 مليار دولار أخرى.واضاف رالف انه سيوصي المساهمين بقبول العرض.
ويقضي الاقتراح بأن يحصل كل مساهم في دي بيرز على 43.0 من السهم في شركة انجلو عن كل سهم بالاضافة الى 40.14 دولار نقدا وتوزيعات نقدية عن الارباح قدرها دولار واحد عن كل سهم.
وارتفع سهم دي بيرز إلى 330 راند وهو أعلى مستوى له في بورصة جوهانسبرج اثر اعلان العرض. أما سهم شركة انجلو فانخفض سبعة بنسات في لندن الى 23.44 جنيه استرليني.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved