أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th February,2001 العدد:10368الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

بدء الإنتاج التجريبي والإنتاج التجاري نهاية فبراير الحالي
الجمعية العمومية لشركة الأسمنت الأبيض السعودي تبحث عدداً من الموضوعات
* الرياض - الجزيرة
عقدت الجمعية العمومية لشركة الأسمنت الأبيض السعودي اجتماعها الثاني أمس. ناقشت خلاله عدداً من الموضوعات منها التصديق على القوائم المالية الصادرة للشركة عن الفترة المنتهية في 31/12/1999م وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن هذه المدة واختيار مراجع حسابات الشركة للسنة المالية 2000م.
وقد رفع مجلس إدارة الشركة للاجتماع تقريره السنوي مشفوعاً بالقوائم المالية عن عام 1999م والتي توضح المركز المالي للشركة ونتائج أعمالها.
وقد جاء في التقرير أن الأعمال الإنشائية بالمصنع قد اكتملت بنسبة 99% وبدأ المصنع في العمل في الموعد المحدد. حيث بدأ الإنتاج التجريبي، في نهاية شهر نوفمبر 2000م طبقاً للجدول الزمني المحدد له، أما الإنتاج التجاري فسيبدأ في نهاية شهر فبراير الحالي.
وأشار التقرير إلى أن سياسة الشركة تقوم على التركيز على الكفاءات البشرية الوطنية وتوظيفها وتنمية قدراتها. وقد وقعت الشركة اتفاقية مع )بابكوك بي اس اتش( وهي شركة ألمانية لتوفير المهندسين ذوي الخبرة ولمدة ثلاث سنوات لتشغيل المصنع، وتدريب الكوادر السعودية.
وجاء في التقرير أن المجلس نجح في عمل الترتيبات اللازمة والخاصة بتوفير أفضل وأجود أنواع المواد الخام لإنتاج أفضل أنواع الأسمنت الأبيض بالمملكة، وتضمن التقرير أن إنتاج الشركة سينافس الأسمنت المستورد بكل المقاييس العالمية، حيث أن الشركة قامت بوضع خطة استراتيجية لتسويق المنتج عبر شبكة متخصصة في التوزيع في جميع مدن وقرى المملكة، وستجرى الدراسات التسويقية اللازمة لإنتاج أجود أنواع الأسمنت، وتوفير أقصى الخدمات الممكنة للعملاء، وتنمية شبكة توزيع شاملة بمساعدة فريق من ذوي الاختصاص في هذا المجال، وقد وضعت خطة مدروسة للقيام بحملة دعائية ملائمة للتعريف بالمنتج. كما تم الاتفاق مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة وذات الخبرة الواسعة في توزيع وتسويق الأسمنت الأبيض في المملكة وذلك على توزيع ما نسبته 75% من الإنتاج السنوي، وفي نفس الوقت تبذل الشركة جهودها لتصدير جزء من الإنتاج للدول المجاورة.
وباستعراض القوائم المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/1999م والتي جرت مراجعتها وتدقيقها من المحاسب القانوني يتضح أن جملة موجودات الشركة زادت في 31/12/1999م إلى 975.175.238 ريال مقابل 261.369.78 ريال في31/12/1998م.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved